في بداية شهر سبتمبر.. بريطانيا تعلن خبرًا سارًا

الاثنين 25 مايو 2020 | 03:53 مساءً
كتب : دعاء جمال

أعلن الرئيس التنفيذي لكبرى شركات إنتاج الأدوية في بريطانيا، عن خبر سار للبريطانين و طمأنهم أنه بحلول شهر سبتمبر المقبل سيعلن عن توافر علاج كورونا في الأسواق.

ووفقا لما أوردته صحيفة "ميرور" البريطانية، أكد باسكال سوريو رئيس كبرى شركات الأدوية في بريطانيا، أن علاج كورونا سيكون جاهزا في بداية فصل الخريف .

وكشفت الشركة أنها تعمل على تجهيز 400 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، خلال الشهور القادمة و العمل يسري بشكل سريع في المعامل البريطانية اليوم .

كما أكد "باسكال" أن البريطانيون هم أول من سيستخدمون اللقاح حتى تضمن الحكومة شفاء مواطنيها ، و من بعده يمكن أن ينتجوا لقاحات بكميات أكبر لتصديرها للعالم كله و أن التصدير سيكون عن طريق الدول المجاورة في البداية لضمان تعافي بريطانيا.

وفي سياق متصل، أفادت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، بأن عدد الوفيات بفيروس كورونا في العالم بلغ 345064، بينما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 5 ملايين و408301.

وحسب عداد الجامعة، التي تعتبر مرجعا في تتبع انتشار جائحة كورونا، فإن معدل الإصابات اليومية حافظ على استقراره مع انخفاض طفيف، بعد تسجيل 97,3 ألف حالة اليوم مقابل 99,5 ألف في اليوم السابق.

وحسب إحصائية الجامعة، فإن إجمالي المتعافين من المرض بلغ مليونين و168605.

وتم تسجيل أكبر عدد من الإصابات في الولايات المتحدة (مليون و643,5 ألف) ثم البرازيل (363,2 ألف) وروسيا (344,4 ألف).

ومازال عقار هيدروكسي كلوركين يثير الجدل حول مدى فعاليته في إظهار نتائج إيجابية فعالة، حسب تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي على غرارها تدخلت منظمة الصحة العالمية لابداء رأيها في هذا العقار، وهل ستسمح له الدول الأخرى بتطبيقه على مصابي كورونا.

موضوعات ذات صلة:

روسيا تطرح دواء للقضاء على كورونا خلال 7 أيام

الجيش الليبى يُسقط 94 طائرة تركية مسيرة

اقرأ أيضا