الإدارة المركزية للمعامل تكشف تفاصيل جديدة في وفاة الدكتور وليد يحي

الثلاثاء 26 مايو 2020 | 06:45 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قالت الدكتورة نانسى الجندى رئيس الإدارة المركزية للمعامل، إن المعامل المركزية بها 27 اصابة بفيروس كورونا وهذه الاصابات كانت بسبب شخص ياخذ كورسات خارج المعامل .

وأضافت نانسي الجندي خلال مداخلة هاتفية في برنامج التاسعة المذاع علي القناة الأولي، أن هذا الشخص ظهرت عليه الأعراض وبعدها قمنا بعمل المسحة له، وأثبتت ايجابية إصابته بفيروس كورونا، وزوجته ايضا قمنا بعمل مسحة لها وثبتت إصابتها .

واوضحت نانسى ، أن أى شخص يتم اصابته من افراد الاطقم الطبية يتم عزله في المستشفى الذي يعمل به .

وأشارت إلى أن المسحة الخاصة بالدكتور وليد الذي توفي إثر إصابته بفيروس كورونا في مستشفى المنيرة، لم تتأخر؛ لأننا نعمل بطريقة مميكنة .

ونوهت إلى أن اقصى وقت لخروج نتيجة العينة؛ هو 24 ساعة وهناك تحقيق جار بسبب وفاة الدكتور وليد الذي يعمل في مستشفي المنيرة وسيثبت ذلك.

التأمين الصحي: لم نتأخر في توفير الرعاية للطبيب المتوفى بكورونا

كما روى الدكتور أحمد عطا مدير مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر، تفاصيل وفاة الدكتور وليد يحيى متأثرا بفيروس كورونا المستجد.

وقال عطا، مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر شاشة «صدى البلد»، مساء اليوم الاثنين، إن حالة الدكتور وليد يحيى وصلت مستشفى التأمين الصحي متأخرة.

وأضاف أننا حاولنا معه بأقصى إمكانياتنا، وتوفى الطبيب على جهاز تنفس صناعي، لافتا إلى أنه حاول إنقاذه وتوفير كل الأدوية له لكن القلب توقف.

وأنهى أنه :"لم نتأخر في توفير الرعاية للطبيب المتوفى بكورونا".

وتساءل الإعلامي أحمد موسى، لماذا لم يتم التعامل من قبل زملاء الطبيب المتوفى مع حالته باهتمام ومحاولة إنقاذه من قبل وفاته، مطالبا تحقيق وزارة الصحة فى هذا الأمر.

الطب الوقائي: زملاءه تقاعسوا ولم يدخلوه الرعاية المركزة

بينما قال علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، إن كل مستشفيات وزارة الصحة مفتوحة للأطقم الطبية وكل المصابين موجودين في مستشفيات عزل ومعظمهم تعافى والآخرين يحصلون على الخدمة.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه يوجد حوالي 800 حالة ما بين طبيب وعامل وممرضين ومسعفين.

وأضاف أن الدكتور وليد يحيى، الذي توفى متأثرا بفيروس كورونا

هو دكتور مقيم نساء وتوليد بمستشفى المنيرة وشعر بالاعراض يوم الخميس وتم التعامل معاه في المستشفى ويوم السبت زادت الأعراض وفضلوا أن ينقلوه مستشفى التامين الصحي وكان يمكن معالجته في مستشفى المنيرة ولكن زملاءه تقاعسوا ولم يدخلوه الرعاية المركزة. اقرأ المزيد:

خطة كاملة شاملة .. السعودية تعلن موعد عودة الحياة لطبيعتها

منذ 3 سنوات.. تقرير بريطاني يكشف كارثة شركات الأدوية

اقرأ أيضا