رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

جمال سائبة تتسبب في مقتل عديد من الأشخاص في حادث سير

جمال

لقي 4 أشخاص مصرعهم فيما أصيب خامس بجروح بالغة مساء الاثنين، في حادث سير على طريق حرة الضريبة التابع لمحافظة الجموم بالسعودية، بعد اصطدام مركبتهم بأحد الجمال السائبة.

وسارعت دوريات المرور والشرطة والدفاع المدني والهلال الأحمر بالمحافظة إلى موقع الحادث، وتم نقل الجثث والمصاب إلى المستشفى العام في المنطقة، نقلا عن روسيا اليوم.

وأشار مصدر أمني، إلى أنه وعند وصول الأمن إلى الموقع اتضح وفاة أربعة أشخاص وإصابة خامس بعد ارتطام مركبتهم بأحد الجمال السائبة.

وأكد، أن الجهات الأمنية تمكنت من معرفة مالك الجمال ويجري استكمال التحقيقات في الحادث.

ظهور دبابير عملاقة

ومن جانبه، أظهرت بعض التقارير عن ظهور "دبابير عملاقة" تهدد بغزو بلدان عدة على رأسها الولايات المتحدة، بات العالم على موعد مع كارثة محتملة جديدة في عام الكوارث، تتمثل هذه المرة في خروج وشيك لملايين الحشرات من باطن الأرض.

وحسب ما أوردت مواقع علمية عدة، فإن ملايين من حشرة "الزيز"، Cicadas، تستعد للخروج من تحت الأرض خلال أشهر قليلة وقبل نهاية العام الحالي.

والزيز حشرة ذات جسم ثقيل بالنسبة إلى حجمها، وتمتلك 4 أجنحة رفيعة تغطي الجزء الخلفي من جسدها، ولها لون داكن. يتراوح طولها بين سنتيمترين و5 سنتيمترات، ولها عينان صغيرتان متباعدتان.

اقرأ المزيد:

عودة الوزارات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص بالمملكة

وحشرات الزيز الدورية لا تسبب أوبئة مدمرة، كما تفعل بعض أنواع الجراد.

وتظهر تلك الحشرة، التي يطلق عليها باللاتينية "سيكاد" بشكل متكرر، ويكمن اللغز المعقد في أن نوعها الدوري يظهر كل 13 أو 17 عامًا فقط، ويفترض العلماء أن ذلك يحدث لتجنب التزامن مع دورات حياة حيوانات أخرى يمكن أن تفترسها.

ولحسن الحظ ، فإن حشرات الزيز غير مؤذية للإنسان بشكل مباشر، باستثناء الضوضاء الهائلة التي تصدرها، والتي تمثل مصدر إزعاج كبيرا.

ومع ذلك، فهي تشكل خطرًا على بساتين الفاكهة، والكروم، والأشجار، حين تبدأ الإناث في وضع مليارات البيض. اقرأ المزيد:

"الصحة العالمية" تحذر من "ذروة ثانية" لفيروس كورونا

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات