خطر على قلوبهم .. تحذير الأطباء من استخدام الكمامات للأطفال

الثلاثاء 26 مايو 2020 | 11:53 صباحاً
كتب : عبير محمد

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، بالنسبة للأفراد الذين ليس لديهم أعراض تنفسية، لا يلزم وجود قناع طبي، حيث لا يوجد دليل على فائدته في حماية الأشخاص غير المرضى.

ومع ذلك، قد يتم ارتداء الأقنعة في بعض البلدان وفقًا للعادات الثقافية المحلية. إذا تم استخدام الأقنعة ، فيجب اتباع أفضل الممارسات حول كيفية ارتدائها وإزالتها والتخلص منها وعلى إجراءات نظافة اليدين بعد الإزالة. ولمزيد من المعلومات ، قم بزيارة دليل منظمة الصحة العالمية حول استخدام الأقنعة في المجتمع

استنادًا إلى الأدلة المتاحة، لا يبدو أن الأطفال أكثر عرضة للإصابة بـفيروس كورونا من البالغين، ولكن في حين أن بعض الأطفال والرضع أصيبوا بمرض فيروس كورونا،

قالت مجموعة طبية يابانية ، إنه يجب عدم استخدام الكمامات للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين، لأنها قد تسبب لديهم صعوبة في التنفس وتزيد من خطر الاختناق، بل قد تؤثر سلبا على أداء قلوبهم.

صعوبات في التنفس

وناشدت المجموعة الآباء والأمهات عدم استخدامها مع أطفالهم، في الوقت الذي بدأت فيه البلاد تخفيف الإجراءات التي فرضت لاحتواء انتشار فيروس كورونا، وعودة بعض الأنشطة مرة أخرى ، بحسب سكاي نيوز .

وقالت الرابطة: “الكمامات قد تسبب صعوبات في التنفس لأن ممرات الهواء ضيقة لدى الرضع، بما يزيد العبء على قلوبهم”، مشيرة إلى أن الكمامات تزيد أيضا من خطر ارتفاع درجة الحرارة لديهم.

اقراء ايضا

تعرف على الحالة المرورية في شوارع الجيزة

العثور على جثة موظفا مقتولا بآلة حادة بطوخ

بالفيديو... عائلة تقتحم مستشفى فاقوس لتهريب جثمان سيدة مصابة بـ كورونا