من جديد.. فتح أبواب كنيسة المهد أمام المصليين

الثلاثاء 26 مايو 2020 | 12:06 مساءً
كتب : وكالات

نشرت وسائل الإعلام الفلسطينية اليوم، الثلاثاء، تفاصيل إعادة فتح كنيسة المهد في بيت لحم أمام المصلين والزائرين، تزامنًا مع تخفيف السلطات الفلسطينية للقيود التي فرضت عليها فى الضفة الغربية.

وأصدرت كنيسة، مهد السيد المسيح، بيانا بإجراءات الوقاية ضد فيروس كورونا والتي تتلخص فى عدم زيادة عدد الحاضرين على 50 شخصا بشرط ألا يكون لديهم ارتفاع في درجات الحرارة وأن يرتدوا الكمامات الواقية.

وأغلقت كنيسة المهد منذ بداية مارس الماضي، وهو ما عاد بضرر وركود كبير على قطاع السياحة في بيت لحم.

وقالت وزيرة السياحة الفلسطينية "رولا معايعة" إن "فتح كنيسة المهد سيبعث في ظني أملا العالم كله في أن هذا الوباء سينتهي، ليس فقط في فلسطين بل وفي العالم بأسره".

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية إن المساجد والكنائس وأماكن العمل ستعيد فتح أبوابها اليوم، الثلاثاء، في تخفيف للقيود بعد تباطؤ انتشار العدوى.

فعقب أن تم غلقها لمدة 70 عاما، تداولت وسائل الإعلام الفلسطينية مقطع فيديو يظهر قيام مئات الآلاف من الفلسطينيين بأداء صلاة الفجر فى مساجد الضفة وذلك بعد إغلاق استمر 70 يوما لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

وخلال مقطع الفيديو، كان قد توافد المصلون فى الضفة إلى المساجد وذلك بعد تعقيمها بالكامل طبقًا لـ الإجراءات الصحية والوقائية.

ومن جانبه، كان قد أعلن محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني أمس عن عودة الحياة إلى طبيعتها وفتح دور العبادة والمقاهي والمتاجر وعودة الاقتصاد مع مراعاة الإجراءات الوقائية.

وبلغ إجمالي إصابات فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) داخل فلسطين أكثر من 550 إصابة منذ مارس الماضي وأعلنت الحكومة الطوارئ على مدار ٣ أشهر متتالية.

موضوعات ذات صلة:

على 3 فترات.. 11 قرارًا جديدًا للسعودية لعودة الحياة تدريجيًا

ضربة قوية يتعرض لها الرئيس البرازيلي من "ترامب" .. تفاصيل

اقرأ أيضا