تحرير 1104 قضية تموينية متنوعة

الثلاثاء 26 مايو 2020 | 01:53 مساءً
كتب : عبير محمد

كثفت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بوزارة الداخلية، ، حملات مكبرة، تستهدف مراقبة الأسواق وجودة المنتجات، وضبط مستغلي الأزمات.

كما أسفرت جهودها عن ضبط 1104 قضايا تموينية متنوعة «غش غذائى، لحوم ومصنعاتها، أسماك، دقيق وأقماح، ثروة حيوانية، مواد بترولية».

جاء ذلك فى إطار استراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كل أشكال الجريمة بشتى صورها، ومكافحة كل الأنشطة الإجرامية، حيث اضطلعت أجهزة الوزارة بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الاقتصادى، بتكثيف الحملات الأمنية بالتنسيق مع كل الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة فى مجال أعمال تلك الإدارات.

وتأتي تلك المخالفات ضمن جرائم قانون الغش والتدليس رقم 48 لسنة 1941 والمعدل بالقانون رقم 281 لسنة 1994 القواعد الخاصة بجريمة الغش التجارى والعقوبات المترتبة على ذلك بالقانون، ونص "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تتجاوز عشرين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من خدع أو شرع فى أن يخدع المتعاقد معه بأى طريقة من الطرق.

اقراء أيضا

القبض علي تشكيل عصابى تخصص فى سرقة الشركات بالقاهرة والجيزة

طائرة بدون طيار.. مواطن سعودي يبتكر طريقة لإيصال عيدية عيد الفطر

المرور يحرر 1150 مخالفة متنوعة والتقاط 815 مخالفة رادار