شاهد|| الهند تبتكر أسرة كرتونية لمواجهة كورونا بعد ارتفاع أعداد الإصابة

الاربعاء 27 مايو 2020 | 12:41 صباحاً
كتب : رحاب الخولى

رغم جائحة كورونا التي انتشرت في دول العالم، وإصابة ملايين الأشخاص بفيروس كورونا، ووفاة العديد منهم، إلا أن هناك بعض الدول لم تسقط أو تخضع ذليلة لهذا الفيروس اللعين القاتل، بل صمدت وقررت أن تتحدى وتواجه الأزمة بما تمتلك من قوة التفكير والخبرة العملية.

ورغم وجود نقص في المستلزمات الطبية من كمامات طبية؛ وأجهزة تنفسية، وأسرة طبية، لم تمد دولة الهند يدها لدول الآخري لتطلب المعونة، ولكنها فكرت في تصنيع تلك المستلزمات بأقل الإمكانيات، لكي تمر بتلك الأزمة وتسجيل معدلات إصابة أقل.

وابتكرت بعض الشركات الهندية أسرة مستشفيات من الكرتون المقوى، بدلا من اهدار الأموال في استيراد تلك الأسرة بمبلغ ضخم، فضلا عن صناعة أسرة لتوابيت للموتى، وذلك استجابة لنقص كلاهما وسط جائحة فيروس كورونا.

حيث أنشأت الشركة سرير مستشفى من الورق المقوى أو الكرتون مع درابزين معدني ليتلقى المريض العلاج عليه، حتى يمكن التخلص منه بشكل آمن، لأن به عدد استخدام معين.

وجاءت الفكرة بعدما زادت إصابات فيروس كورونا، واشتكت المستشفيات من نقص الأسرة، فكان مصدر إلهام لإيجاد طريقة لمساعدة هذه العائلات والأشخاص هو صناعة الأسرة وصناعة التوابيت.

ولم تتمكن الأسر الفقيرة من العثور على سرير داخل مستشفى، وخوفا من حدوث موجة ثانية لفيروس كورونا، إذا لم تتمكن الشركات من إيجاد لقاحات لفيروس كورونا، فكان الاستعداد هو الأهم، وعلى رأسها تصنيع الأسرة الطبية.

ومن الممكن أن تستخدم تلك الأسرة في عيادات الطواريء، التي تنقصها أسرة وتعجز عن علاج المرضى.

سجلت الهند أكبر قفزة لها في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد لليوم السابع على التوالي.

أعلنت وزارة الصحة الهندية تسجيل 145,380 إصابة جديدة، بزيادة 6,535 عن اليوم السابق، و4167 حالة وفاة.

وتتركز معظم الحالات في ولايتين مجاورتين وسط البلاد، هما ولاية ماهاراشترا وغوجارات، التي ينتمي لها رئيس الوزراء ناريندرا مودي.

تم الإبلاغ عن ارتفاع في الحالات في بعض الولايات الشرقية الأكثر فقراً، حيث بدأ العمال المهاجرون العائدون إلى قراهم الأصلية من أكبر المدن الهندية في الوصول على متن قطارات خاصة.

وارتفع عدد الحالات المصابة بالفيروس في الهند مع تخفيف قيود الإغلاق.

واستؤنفت الرحلات الجوية الداخلية أمس الاثنين بعد توقف شهرين، وإن كان في نطاق صغير. الدواء الأمل.. الخطوة الأكبر في اختفاء فيروس كورونا عن العالم

أحمد موسى يطالب: "كل إخواني إرهابي ولابد من تطهير مؤسسات الدولة من الخونة".. فيديو

اقرأ أيضا