أرملة الشهيد هشام الساكت توجه رسالة مؤثرة للأطباء

الاربعاء 27 مايو 2020 | 10:39 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

عرض برنامج "8 الصبح" المذاع على قناة دي ام سي، تقرير فيديو، يوضح رسالة وجهتها أرملة الشهيد هشام الساكت للأطباء.

وقالت الدكتورة شيرين الجيار أرملة الشهيد هشام الساكت للأطباء " إن زوجها الشهيد هو قدوة لكل شباب الأطباء " وأكدت الدكتورة شيرين الجيار خلال تقرير خاص أذاعه برنامج 8 الصبح والمذاع عبر فضائية Dmc ، أن زوجها الشهيد هشام الساكت منح عمره و وقته لشغله ، خاصة وأنه لم يتأخر يوما عن مساعدة أى مريض " .

ولفتت إلى أن الشهيد هشام الساكت أطلق العديد من القوافل الطبية سافرخلالها كافة المحافظات لمساعدة الأطباء المحتاجين فى القرى ، النجوع لتقديم الخدمات الطبية .

وتابعت ، أن زوجها الراحل الشهيد عمل لآخر دقيقة فى حياته ، مؤكدة أنه فى ظل انتشار جائحة كورونا بذل جهودأ مضاعفة لتخفيف آلام المرضى المصابين ب كورونا ولم يلتزم بيته يومأ وعمل بكافة طاقته حتى أصابه الوباء اللعين كورونا .

تابع ايضًا:

علامة باليد تحدد احتمالية إصابتك بـ كورونا.. تفاصيل

كشف بحث علمي جديد أجري في جامعة سوانسي، أن الرجال الذين لديهم أصابع طويلة، أقل عرضة للوفاة بسبب فيروس كورونا التاجي المستجد، وذلك بحسب ما نشره موقع صحيفة daily mail البريطانية .

وأجرى الباحثون هذه الدراسة على الرجال في 41 دولة، ووجد الأكاديميون أن معدلات الوفيات بـ فيروس كورونا في البلدان التي يكون فيها الرجال لديهم أصابع أقصر تصل إلى الثلث الأعلى.

وبحسب ديلي ميل، قال الخبراء إن طول إصبع البنصر، يرتبط بكمية التستوستيرون الذي يتعرض له الجنين عند نموه في الرحم، ويعتقد الباحثون أنه كلما زاد التستوستيرون الذي يتعرض له الذكر في الرحم ، كلما كان إصبعه أطول.

وأوضح الباحثون أن التستوستيرون يحمي ضد Covid-19 الشديدة من خلال زيادة عدد مستقبلات ACE-2 في الجسم، حيث أن الفيروس التاجي يدخل الجسم ويسبب العدوى من خلال هذه المستقبلات.

لكن الدراسات تشير أيضًا إلى أن المستويات العالية من مستقبلات ACE-2 يمكن أن تحمي من تلف الرئة ، الذي يمكن أن يسببه الفيروس التاجي.

وجدت الدراسة الجديدة، التي أجرتها جامعة سوانزي، أن الرجال الذين يعانون من انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون من المحتمل أن يموتوا بسبب Covid-19 ضعف الرجال الذين لديهم مستويات أعلى.

وكانت المملكة المتحدة وبلغاريا وإسبانيا من بين الدول العشر ذات الأصابع القصيرة، لكن الرجال في ماليزيا وسنغافورة وروسيا يميلون إلى أن يكون لديهم أصابع أطول .

اقرأ ايضًا:

بعد إصابة 18756 حالة بمصر.. كيف تصنع كمامة من القماش لتجنب كورونا؟⁩

"بخاخة الهنا".. تعرف على علاج كورونا الجديد

تعرف على عقوبة عدم ارتداء الكمامة في المواصلات العامة

اقرأ أيضا