وفاة طبيبة بالمحلة جراء إصابتها بـ"كورونا"

الاربعاء 27 مايو 2020 | 08:25 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

وقدمت النقابة، في بيان اليوم، العزاء لأسرة الطبيبة الراحلة، سائلة الله أن يلهمهم الصبر والسلوان.

وفي وقت سابق، نعت النقابة وفاة طبيبين توفيا جراء إصابتهما بـ"كورونا"، وهما: الدكتور سمير الغندور أستاذ جراحة العظام بطب قناة السويس، والطبيب إسحاق عوض عطية، استشاري الجهاز الهضمي والمناظير بأسوان.

كما نعت النقابة اليوم الدكتور محمد راغب طبيب مقيم بمعهد القلب، والذي وافته المنية بعد معاناته مع سرطان الدم.

كما توفي الدكتور محمد صلاح أخصائي طب الاطفال بمستشفي الأطفال التخصصي بدمسنا بالبحيرة، إثر توقف مفاجئ في عضلة القلب أثناء تأدية عمله.

وفي سياق آخر، أكدت وزارة الصحة والسكان، أنها ستقوم بتحديث تطبيق " صحة مصر" ليضم خريطة تفاعلية بأسماء وعناوين 320 مستشفى خصصتها لاستقبال جميع الحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا علي أن يتم الإنتهاء من ذلك أول يونيو المقبل.

وأضافت أن التحديث سيمكن المواطن من الدخول على التطبيق وتحديد أقرب مستشفى له وفقا لمكانه وموقعة الجغرافي.

وسبق وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن انطلاق تطبيق صحة مصر شهر ابريل الماضي بهدف توعية وإرشاد المواطنين حول كيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجد، وكيفية التعامل عند الاشتباه فى الإصابة بالمرض.

يذكر أن جميع المعلومات والبيانات في التطبيق معتمدة من وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية كما يتم تحديثها باستمرار وفقًا لآخر البيانات والمعلومات المتاحة، وأن التطبيق يتيح أيضا إمكانية التواصل مع فريق طبي معتمد لمتابعة الأعراض لأى شخص فى حالة وجود اشتباه فى الإصابة بالمرض وكيفية التصرف طبقا للحالة الصحية.

اقرأ أيضا