حبس مزارع 4 أيام بتهمة قتل شقيقه في قنا

الاربعاء 27 مايو 2020 | 09:48 مساءً
كتب : دينا سليمان

قررت نيابة مركز نجع حمادي بمحافظة قنا، اليوم الأربعاء، حبس مزارع 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة قتل شقيقه الأكبر ثالث أيام عيد الفطر المبارك.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهم اقر أمامها أنه لم يكن يتعمد قتل شقيقه، ولكن نشبت مشاجرة بينهما بسبب خلافات مالية حول مبلغ لا يتجاوز 1000 جنيه، إلا أن المجني عليه قد بادر بالاعتداء عليه بالضرب، مما دفعه لتوجيه عدة طعنات نافذة بسلاح أبيض وجده بموقع المشاجرة إلى صدر شقيقه، مما أسفر عن مقتله في الحال.

وكان اللواء شريف عبدالحميد، مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، تلقى إخطارا مساء الثلاثاء، بمقتل محمد إسماعيل حسين، ميكانيكي، 42 سنة، على يد شقيقه في مشاجرة نشبت بينهما، بسبب خلافات مالية بينهما، بقرية حاجر جبل قرية " هو " بنجع حمادي بشمال قنا.

وتمكن ضباط المباحث الجنائية من ضبط الجاني "ع.إ.ح" 35 سنة، تم إيداع الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة ، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيقات.

في سياق آخر، تباشر النيابة العامة في الدقهلية التحقيق في واقعة قيام طفل بالإنتحار شنقا في قرية زيان، بسبب توبيخ جدته له أمام أصدقائة.

البداية عندما تلقى اللواء فاضل عمار مدير أمن الدقهلية، إخطاراً من اللواء السيد سلطان مدير مباحث المديرية المديرية، بورود بلاغ إلى مأمور مركز بلقاس، بالعثور على طفل مشنوقا داخل غرفته بمنزل أسرته .

على الفور انتقل ضباط مباحث المركز إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين أن الطفل يدعى "م.عبد الهادي" 11 سنة، طالب في الصف الرابع الإبتدائي.

وبإستجواب أفراد الأسرة أكدوا أن الطفل كان يلهو داخل المنزل مع زملائه، فقامت جدته بمعاتبته فتركهم وبكى ودخل إلى غرفته، ثم توجهوا الى غرفته بعد تأخره داخلها، فوجدوده جثة هامدة حيث انتحر بشنق نفسه.

تم نقل الجثة لمشرحة مستشفى بلقاس،وحرر محضر بالواقعة، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتي طلبت بسرعة الانتهاء من التقرير الطبي لبيان أسباب الوفاة.

إقرأ أيضًا..

شاب ينهي خلافات بينه وبين شقيقه بإضرام النيران بمنزله بروض الفرج

النيابة تحقق في إصابة 5 أشخاص وطفلتين في انفجار أسطوانة غاز ببني سويف

اقرأ أيضا