"الخطوط الكويتية" تسرح 1500 موظف بسبب كورونا

الخميس 28 مايو 2020 | 12:39 مساءً
كتب : مدحت بدران

نشرت جريدة "القبس" الكويتية، اليوم الخميس، إنه فى ظل الصعوبات التى تمر به دولة الكويت بسبب أزمة فيروس كورونا، ستقوم شركة الخطوط الجوية الكويتية بعدة تغيرات فى طاقم العمل من ضمنها تسريح 1500 موظف أجنبي من العاملين لديها.

وقالت "القبس"، إن الشركة لديها 6 آلاف عامل، منهم ألف كويتي فقط، وإن عملية التسريح لن تشمل الكويتيين، ولا الخليجيين العاملين بالشركة، ولا المتزوجين من كويتيين أو كويتيات.

 ونقلت عن مصدر أنه جرى تشكيل لجنة من الإدارة العليا ومن نقابة العاملين بالشركة لمتابعة تنفيذ خطة تخفيض عدد الموظفين الأجانب، بعد أن اتخذ الرئيس التنفيذي القرار في هذا الشأن.

ويأتي ذلك وفقا لخطة، تعتزم "الكويتية" تنفيذها حاليا، بعد أن توقفت عملياتها منذ اتخاذ الحكومة الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا في مارس الماضي.

وتعد شركات الطيران والسياحة الأكثر تضررا من جائحة كورونا بسبب الإجراءات المفروضة لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

وفي ضوء ما سبق أعلن وزير الصحة الكويتى باسل الصباح اليوم الخميس، شفاء 752 حالة من المصابين بفيروس كوفيد - 19 ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 8698 حالة، وذلك وفق وسائل إعلام كويتية.

وتجاوز عدد الإصابات على مستوى العالم 5.7 مليون إصابة، وسُجلت أكثر من 352 ألف وفاة منذ بدء التفشي في الصين أواخر العام الماضي، ووصوله إلى أوروبا والولايات المتحدة ومختلف دول العالم حيث اتخذت الدول إجراءات وقائية واحترازية للسيطرة على انتشاره.

وتخطى عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في الولايات المتحدة حاجز الـ100 ألف، رغم انخفاض متوسط العدد اليومي لحالات الوفاة، وعودة المتاجر للعمل، وخروج الأميركيين من العزل العام على مستوى البلاد، حيث تعد الولايات المتحدة الأمريكية الدولة الأكثر تضررا فى العالم من تفشى وباء كورونا.

موضوعات ذات صلة:-

إجراء جديد في السعودية بشأن ارتداء الكمامات

ترامب يتخذ قرار عاجل بشأن حادث منيابوليس

اقرأ أيضا