بعد انتظار طويل.. دينامو دريسدن يتأهب لخوض تحدي البقاء

الجمعة 29 مايو 2020 | 10:15 صباحاً
كتب : خالد رزق

بعد فترة انتظار طويلة، يستأنف فريق دينامو دريسدن مشواره في دوري الدرجة الثانية الألماني لكرة القدم اعتبارا من بعد غد الأحد وذلك بعد أن خضع جميع لاعبيه وإدارييه للعزل الصحي لمدة 14 يوما، وأبدى الفريق طموحا كبيرا لتفادي الهبوط رغم حقيقة أنه سيخوض ثماني مباريات خلال 22 يوما.

وجرى استئناف منافسات مسابقتي دوري الدرجتين الأولى والثانية في ألمانيا بداية من يوم 16مايو الجاري بعد توقف دام شهرين بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد، لكن ظهور حالات إصابة بالعدوى في صفوف دريسدن أجلت عودة الفريق الذي خضع للعزل الصحي لمدة أسبوعين، وكان هو الفريق الوحيد الذي واجه هذا الوضع بين جميع فرق الدرجتين الأولى والثانية بألمانيا.

وكشفت الفحوص عن حالات الإصابة في دينامو دريسدن، لتتأجل أول ثلاث مباريات كان من المفترض أن يخوضها الفريق بعد استئناف المنافسات في 16 مايو.

ونتيجة لذلك، ستكون مباراة دريسدن المقررة أمام شتوتجارت بعد غد الأحد، هي الأولى من ثماني مباريات يخوضها الفريق حتى يوم 21 يونيو المقبل، وبعدها يخوض مباراته الأخيرة في المسابقة يوم 28 من الشهر نفسه.

وذكر نادي دينامو دريسدن عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لدى عودة التدريبات الجماعية للفريق يوم السبت الماضي :"نحن بذلك في مواجهة العالم. لندع الأخرين يتحدثون، بينما نحن نكافح معا لأنه لم يعد أمامنا وقت نهدره."

ويقبع دينامو دريسدن في المركز الثامن عشر الأخير بدوري الدرجة الثانية، وبفارق خمس نقاط خلف كارلسروه ونورنبرج وثلاث نقاط خلف فيهين فيسبادن، وتتبقى له ثلاث مباريات مؤجلة.

ويجري الفريق تدريباته تحت قيادة المدير الفني ماركوس كاوتشينسكي، في معسكر يخضع للعزل وذلك بعد أن خضع جميع أفراد الفريق للعزل المنزلي طوال أسبوعين، بينما كانت الفرق الأخرى تبدأ استعداداتها وتجري التدريبات.

وقال كاوتشينسكي إن الفريق بحاجة إلى استعادة إيقاع اللعب من جديد، مضيفا أن الأمر يتطلب المهارة وعدم تشكيل عبء كبير على اللاعبين خلال وقت قصير.

ولن يتيح الجدول المزدحم بالمباريات، وقتا كافيا أمام الفريق للتدريب، وقال كاوتشينسكي :"لن يكون هناك كثير من التدريبات، وإنما سيكون هناك تعاف وتحليل للأداء."

ويسعى دينامو دريسدن، المتوج ثماني مرات بطلا لألمانيا الشرقية، لتفادي الهبوط إلى دوري الدرجة الثالثة الذي صعد منه قبل أربعة أعوام، وكان الفريق حقق تحسنا بعد انتهاء الأجازة الشتوية للمنافسات وقبل توقفها في منتصف مارس بسبب أزمة الوباء العالمي.

وإلى جانب تأخر فرصته في حصد النقاط، يواجه دينامو دريسدن منافسات صعبة خلال مبارياته المقبلة.

وستشهد المباريات المقبلة لدينامو دريسدن، مواجهات مع الفرق أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، أرمينيا بيليفيلد وشتوتجارت وهامبورج، وسيلتقي أيضا ساندهاوزن وفيهين فيسبادن، اللذين يسعيان إلى الابتعاد عن مراكز الهبوط.

وقال كاوتشينسكي :"في الوقت الحالي، قد تبدو النتائج غير عادلة. لكن لا يجب أن ننظر لأنفسنا كضحايا. وأشعر بأن لاعبينا لديهم الحماس والحافز."

وأكد كيفن برول، حارس مرمى الفريق، أن اللاعبين مستعدون لتقديم كل ما لديهم من أجل تفادي الهبوط.

وقال برول في تصريحات للموقع الالكتروني للنادي :"من لا يزال يثق بنا؟ نحن نثق بأنفسنا! هذا يجب أن يكون شعارنا في الأسابيع المقبلة."

وأضاف :"سنلعب كل ثلاثة أيام، ويمكننا تحقيق أشياء كبيرة لنادينا. يجب أن يكون هذا حافزا كافيا، لأننا معا يمكننا الوصول لهدفنا".

موضوعات ذات صلة..

شيكابالا يكشف تفاصيل تدريباته رغم الحجر الصحي

"إدارة مش عاوزه مصلحة النادي".. منشور غامض من تركي آل الشيخ

تعرف على موعد مباراة العودة بين بايرن ميونخ وتشيلسي من اليويفا

اقرأ أيضا