روسيا تعيد إحياء دور العرض السينمائي للسيارات.. فيديو

الجمعة 29 مايو 2020 | 12:04 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

عرضت قناة يورونيوز عربية لقطات تظهر إعادة روسيا إحياء دور العرض السينمائي للسيارات، في محاولة للتغلب على الملل وسط الإغلاق المفروض بسبب فيروس كورونا المستجد في البلاد.

تم افتتاح دار عرض واحدة للسيارات في كالينينجراد، ومن المقرر افتتاح أخرى في سان بطرسبورج. وما زالت دور العرض العادية في جميع أنحاء روسيا مغلق ، وكانت روسيا قد أعلنت عن تسجيل 8371 إصابة جديدة و174 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ووفقا لـ "روسيا اليوم"، قالت السلطات الصحية الروسية إن إجمالي عدد الإصابات بـفيروس كورونا وصل إلى 379051 حالة، بعد تسجيل 8371 إصابة جديدة مقارنة بـ 8338 حالة في اليوم السابق.

وفي ارتفاع جديد، وصلت حصيلة ضحايا جائحة كورونا منذ تفشيها في البلاد إلى 4142 حالة وفاة، بعد تسجيل 174 حالة جديدة.

 

نقل عشرات اللاجئين في باريس إلى مراكز إيواء لهذا السبب.. فيديو

عرضت فضائية يورو نيوز تقريرا رصد نقل عشرات اللاجئين في باريس إلى مراكز إيواء تحميهم من وباء كورونا.

لم تمض 24 ساعة على نصب عشرات الخيام لنحو 80 مهاجرا في باريس، حتى تمت إزالتها صباح أمس الخميس، وتم نقل المهاجرين ومعظمهم من إفريقيا ما وراء الصحراء، من "باسين لافيليت" إلى مراكز استقبال وفنادق خاصة بالمهاجرين في باريس.

وكان هؤلاء المهاجرون قد وصلوا إلى فرنسا قبل فرض الحجر الصحي الخاص بمكافحة كوفيد-19، ولكنهم لم يستفيدوا من أماكن إيواء آمنة خلال الأشهر الأخيرة.

ويقول كليمون المتطوع من يوتوبيا 56، إنه تم جمع الخيام التي استعملتها العائلات اللاجئة حتى يتم غسلها ثم إعادة توزيعها فيما بعد، لأنه رغم إجلاء عشرات الأشخاص صباح الخميس، فإن آخرين سيأتون بعدهم دون شك بحسب كليمون، وسيجدون أنفسهم في الشارع على حد قوله، مشيرا إلى أنه ستكون هناك دائما مخيمات في باريس، طالما لم يوجد حل حقيقي لمشكلة المهاجرين واللاجئين.

أما بالنسبة لإحدى المشردات وهي فاتيا فإن الأمر معقد جدا، إذ لا يوجد في المخيم ماء صالح للشرب ولا دورات مياه، مشيرة إلى أن الناس في المخيم يقضون حاجتهم في العراء كالحيوانات، ويركضون دائما لأجل الحصول على قليل من الأكل، وذلك أمر منهك على حد قولها.

أما عن إجراءات الحماية من خطر العدوى بمرض كوفيد-19، تقول فاتيا إنه لا توجد حماية، لأن الناس قريبين جدا من بعضهم البعض في معظم الأوقات.

اقـــرأ أيضًـــــا:

تقرير أمريكي يكشف تأثير كورونا على الصحة العقلية والنفسية للأطفال

الأرصاد تعلن حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة

اقرأ أيضا