كحول وكارت متابعة وماسكات.. تعرف على مكونات شنطة العزل المنزلي

الجمعة 29 مايو 2020 | 03:57 مساءً
كتب : سهام يحيى

كشف الدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، موقف تسليم الأدوية للمصابين الذين هم بصدد تلقي العلاج منزليًا ضد فيروس كورونا، والذين ما زالت نتائج تحاليلهم ايجابية، ولكن تشهد حالتهم الطبية استقرارًا، مع تراجع الأعراض المرضية، وعدم احتياجهم في الوقت الراهن للحجز بالمستشفيات.

وقال إنه تم التنبيه علي المستشفيات والوحدات الصحية بالالتزام بالإجراءات الطبية الجديدة، وأنه في حالة اشتباه أي من المواطنين بالإصابة بفيروس كورونا، عليه التوجه إلى أقرب وحدة صحية والحصول على علاج تحفظي أو أقرب مستشفى لتقييم الحالة وعمل التحاليل والأشعات صورة الدم.

وأكد أن التعليمات واضحة، أنه في حالات الإصابة أقل من المتوسطة بالفيروس، سيتم صرف العلاج للمريض والمخالطين له، وتحتوي شنطة الأدوية، حسب "السقعان"، على العلاج وماسكات طبية وكُحول وكارت متابعة يحدد بيانات المريض، ومكان المستشفى ومواعيد إجراء التحاليل، كذلك مطوية بها اهم التعليمات الخاصة بالعزل المنزلي.

ويتولي مسؤولو الطب الوقائي مسئولية تحديد الفئات المستهدفة للعلاج المنزلي، حيث يتم تجهيز الحقيبة التي تحتوي على الأدوية اللازمة من جانب الصيادلة والتمريض بالمستشفى، طبقا لحالة المنتفع وبروتوكول العلاج الذي يخضع له.

‎كذلك تم اعتماد توصيل الأدوية للمنازل لحالات العلاج المنزلي، من خلال مسئول الطب الوقائي أو التمريض أو الرائدة الريفية، مع ادخال البيانات الشخصية على التابلت للمتابعة، ويتم توفير سبل الحماية الشخصية لمسئول توصيل الأدوية، ويتولى مسئولو الوحدة الصحية متابعة الحالات، ورفع تقارير لأجهزة وزارة الصحة التي تتولى المتابعة والتقييم.

إقرأ المزيد..

وزيرة التجارة والصناعة تعيد تشكيل مجلس السلك التجاري

الأرصاد تكشف مفاجأة جديدة عن حالة الجو.. فيديو

اقرأ أيضا