رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

سعودي يزف بشرى سارة بشأن عودة الحجاج لبيت الله الحرام (فيديو)

الكعبة

قال الإعلامي السعودي بدر الحقيل، إن السعودية اتخذت بعض الإجراءات الخاصة بعودة الحياة لطبيعتها بعد أزمة فيروس كورونا وبعد فرض حظر التجوال الكامل فى بعض المناطق.

وأضاف خلال مداخلة بقناة "دي إم سي"، أن السعودية ستقوم بعمل حظر جزئي من الساعة الثالثة مساء وحتى الساعة صباحًا، وأن الموظفين سيعودون للعمل من يوم الأحد المقبل.

وأشار إلى أن رحلات الطيران الداخلية ستعود وتنقل المواطنين بين المدن بدءا من يوم الأحد، وأن الحياة ستعود لطبيعتها فى المملكة العربية السعودية من يوم 29 شوال.

ولفت إلى أن هيئة الطيران المدني وضعت شروطًا يتعين على المسافر اتباعها بالمطارات بالاتفاق مع وزارة الصحة.

وأوضح أن المملكة حريصة على عودة الحجاج لبيت الله الحرام، ولكن السعودية ستتخذ إجراءات وفق اللجنة المشكلة من الملك سلمان والمسئولة عن هذه القرار وسيتم الإعلان عنها بخصوص الحج والعمرة، وأكد أن الفرج قريب.

في سياق آخر، قال الدكتور شوقى علام، مفتى الديار المصرية، إن اتباع إجراءات الحكومة للوقاية من وباء فيروس كورونا، يعتبر من العبادة والطاعة إلى الله، لافتا إلى أن حفظ النفس من مقاصد الشريعة الإسلامية، الموجودة فى القرآن والسنة النبوية.

وأضاف مفتى الديار المصرية، خلال "لقاء الجمعة"، المذاع على قناة دى ام سي: "الدين حذرنا من إلقاء أنفسنا فى التهلكة، وقدم حفظ النفس على كل الأمور بما فيها الدين، وعلينا المحافظة على أنفسنا.

وأكد أن اتباع التدابير الوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، هى من العبادة وطاعة لله، وعلى الإنسان أن يكون واثقا أن اتباع التدابير تتوافق مع الشرع وجزء أصيل من تعاليم الإسلام"و إن الشريعة الإسلامية جاءت لصالح الإنسان فى الدار الدنيا والآخرة، لافتا إلى أن حركة الإنسان الدائمة فى الحياة ليست منفصلة عن بعضها، بالماضى والحاضر والمستقبل.

وأشار إلى أن العلماء خلصوا ان الشريعة جاءت لتحمى الإنسان عيشة سوية فى المجتمع، لكى يستقيم المجتمع ولا يعوج بسبب الإنسان، فالإنسان يفرح ويسعد ويتناسل جيل بعد جيل، وبالتالى كل ما جاء فى كى الأحكام والقصص القرآنى راعت مصالح الإنسان".

إقرأ أيضًا..

شوقى علام: الدين حذرنا من إلقاء أنفسنا في التهلكة.. فيديو

مسؤول بالصحة يحذر من طرق العلاج عبر مواقع التواصل الاجتماعي.. فيديو

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات