نقاد: محمد رمضان ممثل ناجح ويمتلك كاريزما تؤهله إلى النجومية

الجمعة 29 مايو 2020 | 07:31 مساءً
كتب : دينا شفيق

حنان شومان : محمد رمضان ممثل ناجح ويمتلك كارزما تؤهله إلى النجومية.

حنان شومان محمد رمضان ليس مسؤول عن انتشار البلطجة والعنف

حملات المقاطعة حملات عبيطة لا تؤثر في جماهيرية محمد رمضان

أحمد سعد الدين: محمد رمضان ليس هو المسؤول الوحيد في نشر البلطجة والعنف

أحمد سعد الدين: محمد رمضان لدية موهبة فنية حقيقة والدليل على ذلك تنبأ الفنان الراحل عمر الشريف

اعتاد الفنان محمد رمضان الجدل حيثما ظهر على السوشيال ميديا أو في أعمالة الفنية سواء على المستوى الغنائي أم الفني، لذلك تواصلت جريدة "بلدنا اليوم" مع عدد كبير من نقاد الفن لتوضيح سبب مهاجمه الفنان محمد رمضان .

قالت الناقدة حنان شومان :" محمد رمضان ليس مسؤول عن فساد المجتمع المصري ولا عن المخدرات والبلطجة، فهو يعتبر صورة مصغرة للمجتمع المصري بما فيه من انتقادات ، فأنا أنا لا اتهمه بفساد الجيل والأطفال كما يطلق البعض، لأن هذه النماذج موجودة بالفعل وقبل ظهور محمد رمضان، فالمجتمع فيه الحسن والسئ.

وعن حصر محمد رمضان نفسه في دور البلطجة والعنف كما يطلق عليه البعض قالت شومان، رصيد محمد رمضان لا يحتوي على العنف والبلطجة فقط فقدم أنواع كثيرة من الفن منها الكوميدية والدرامية، مثل مسلسل مسرحية أهلا رمضان، وفيلم الكنز والكثير من الأعمال الخارجة عن نطاق البلطجة، فالسوشيال ميديا هي من وضعته في هذا القالب، والسبب الرئيسي في أزمته.

وأضافت حنان شومان أن دخول محمد رمضان مجال الغناء يعتبر ذكاء منه، لأنه يريد الحفاظ على جمهوره وموهبته الفنية، ولا يقتصر على ظهور مرة في السنة بمسلسل أول فيلم، خاصة أن السينما في مصر حاليا ضعيفة ليست كما سبق، فهو يريد الحفاظ على جماهيريه وشعبيته ، مشيره أن محمد رمضان ممثل ناجح ويمتلك كارزما تؤهله إلى النجومية.

واختتمت حنان شومان تصريحاتها بحديثها عن حملات المقاطعة التي واجهها محمد رمضان خلال الفترة الماضية ووصفتها "بالعبط"، قائلة: إللى مش عاوز يشوف محمد رمضان مش يشوفه، مشيرا أن هذه الحملات ربما تكون مدسوسة من أعداء محمد رمضان سواء داخل الوسط أو غيرة، خاصة أن هناك كثير من الفنانين غضبوا من محمد رمضان بعد إطلاق على نفسة نمر وان، ويلاحظ أن هناك عدد كبير من الفنانين يوفقوا على الظهور كضيف شرف في مسلسلات أخرى غير مسلسل محمد رمضان.

ومن جانبه أكد الناقد والكاتب الصحفي أحمد سعد الدين، أن الفنان محمد رمضان ممثل شاطر وموهوب، ولدية كاريزما تؤهله إلى النجومية العلمية، لكنه حصر نفسة في أدوار الشر والبلطجة وبالفعل حققت هذه النوعية من الأفلام الكثير من الإيرادات سواء كان عمل درامي أو سينمائي.

وأضاف سعد الدين، أن محمد رمضان ليس هو المسؤول الوحيد في نشر البلطجة والعنف، فالمنتج هو من يختار محمد رمضان لهذا الدور، وليس هو من وضع القصة أو كتب السيناريو، مشيرا أن مشكله محمد رمضان الحقيقة هو تعاملة مع السوشيال ميديا فهو يشارك جمهوره بكل ما لدية من سيارات أو فيلا أو مجواهراته، ليس من وجهة نظر العظمى أو التباهي لكنه يريد مشاركة جمهوره في فرحه ما لدية ، لكن كارهين محمد رمضان أو بالأصح أعداء ناجحة يترجمون هذه التصرفات من جهه التباهي والفخر بما لدية.

ومحمد رمضان يتمتع بثقة عالية من الجمهور والدليل على ذلك وصول قناته الرسمية على يوتيوب لأكثر من ال٢ مليار متابع.

وتابع: "محمد رمضان لدية موهبة فنية حقيقة والدليل على ذلك تنبأ الفنان الراحل عمر الشريف بنجاح محمد رمضان وأنه سوف يكون خليفته في التمثيل لكن نصحه بالقراءة كثيرا حتى يحافظ على موهبته و كيفية التعامل في المواقف والأزمات"، مشيرا إلى أن جمهور محمد رمضان لا يتأثر بأزماته لكن التأثير عليه يكون من أصدقائه في الفن.

شاهد.. آخر ظهور لـ مادلين طبر "صور"

"شتمني بوالدي".. تفاصيل رد لطيفة القاسي على أحد متابعيها "فيديو"