رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

العليا للفيروسات:" الحالات هتزيد الأسبوع الجاي ولم نصل لذروة كورونا".. فيديو

علاج كورونا

طالب الدكتور عادل خطاب عضو اللجنة العليا للفيروسات التابعة لوزارة التعليم العالي بعدم ملامسة الجزء الخارجي للكمامة الطبية نظرا لاحتوائها على الفيروسات المختلفة.

وقال خطاب خلال حواره التليفزيوني في برنامج "الجمعة في مصر" المذاع علي قناة "إم بي سي مصر" الفضائية, أن وباء كورونا المستجد فيروس كما تم الإعلان عنه مسبقا وليس بكتيريا كما يتداول الآن بين المواطنين

وتابع: أن هناك بحثا تم نشره في مارس 2019 وهذا البحث قال إنه ظهور فيروس كورونا سيتجدد ولكن على هيئة وباء وسيتم انتشاره في نهاية عام 2019.

وأوضح: أن فيروس كورونا من عائلة فيروسات كورونا التي تصيب الجهاز التنفسي لدى الإنسان وظهر نوع منه في عام 2003 كانت من ضمن أعراضه التهابات رئوية شديدة ولكن حينها كان المرض منتشر في 56 دولة فقط وأصيب 800 شخص فقط

وأشار إلى أن إصابات وباء فيروس كورونا ستزيد في الايام المقبلة ولكننا لم نصل لذروة انتشار الوباء حتى الآن.

استشاري: تسجيل 100 أو 3000 حالة مستجدة لا تعني الشيء الكثير!

أودى فيروس "كورونا" المستجد بحياة 230.309 أشخاص على الأقل منذ ظهور الوباء للمرة الأولى في الصين في ديسمبر الماضي، وعلق استشاري الأمراض المعدية، الدكتور عبدالله الحقيل، إنه من المتوقع انحسار فيروس كورونا الجديد عالميًا خلال الشهرين إلى الثلاثة الأشهر المقبلة، مؤكدًا أن ٩٠ ٪ من الحالات لا تظهر عليها أعراض إصابة ولا يحتاجون سوى مساعدات طبية بسيطة.

وأضاف في حديثه لقناة "الإخبارية"، أنه من المتوقع أيضا استمرار تسجيل حالات مصابة بالفيروس، وأن تكون هناك موجات متقطعة، موجهًا رسالة للجميع، بعدم الاستياء من تسجيل حالات إصابة جديدة بالفيروس، سواء سجلت 100 أو 200 أو 1000 أو 2000 أو 3000 حالة مستجدة، فهذه الأرقام لا تعني الشيء الكثير.

وأشار إلى أن الـ 2000 حالة المسجلة الآن تعادل 150 حالة التي كانت مسجلة قبل شهرين وثلاثة أشهر، مضيفا: "هذا النوع من الأوبئة عمره المرضي قصير، يستمر عدة أسابيع أو أشهر، بينما عمره الوبائي أطول، ولا ينقطع من المجتمعات بسرعة يستمر عدة أشهر قد تتجاوز السنة والسنتين".

وفي إطار ذلك، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن خروج 152 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5511 حالة حتى اليوم.

وأوضح بيان أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6237 حالة، من ضمنهم الـ 5511 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1289 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الجمعة، هو 22082 حالة من ضمنهم 5511 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 879 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات