لميس سلامة: حسن حسني سيظل خالدًا بأعماله.. فيديو

السبت 30 مايو 2020 | 09:58 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قدمت الإعلامية لميس سلامة التعازي في وفاة الفنان القدير حسن حسني الذي رحل عن عالمنا فجر اليوم عن عمر يناهز 89 عاما.

وتابعت خلال تقديمها برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد: «عم حسن حسني اللي بنحبه ونحترمه كان واحد شبهنا وشبه أبويا وجدي وشبه ناس كتيرة زينا».

وأضافت الإعلامية لميس سلامة نقدم التعازي إلى أسرة الفنان حسن حسني والذي توفى أثر أزمة قلبية حيث دخل المستشفى ولم يستكمل 24 ساعة وفاضت روحه.

وقالت إن الفنان الراحل حسن حسني من أسرة بسيطة من حي القلعة وله العديد من من الأدوار السينمائية والدرامية التي لا تنسى حيث يمتلك تاريخ فني كبير مثل رأفت الهجان وبوابة الحلواني وناصر 56 وأعمال أخرى كثيرة.

وأشارت الإعلامية لميس سلامة إلى أن الفنان الراحل حسن حسني سيظل موجودا بأعماله الكبيرة.

 

تابع ايضًا:

دون عزاء.. تشييع جثمان الراحل حسن حسني بالفيوم ظهرًا

أكدت نقابة المهن التمثيلية أن جنازة الفنان الكبير حسن حسني سوف تشيع من مستشفى دار الفؤاد صباح اليوم إلى مدافن الأسرة بطريق الفيوم ظهرا، ولن تستقبل عائلته العزاء التزاما بقرارات التباعد الاجتماعي ومنع التجمعات.

وغيب الموت الفنان الكبير حسن حسني قبل قليل عن عمر يناهز الـ89 عاما متأثرا بازمة قلبية، بعد مسيرة حافلة من العطاء.

ولد الفنان الكبير حسن حسني في مدينة القاهرة عام 1931، أحب التمثيل فى فترة مبكرة من حياته وشارك في معظم الفرق المسرحية في مدرسته وحصل على العديد من الميداليات وشهادات التقدير من وزارة التربية والتعليم.

في بداية الستينات انتسب إلى فرقة المسرح العسكري التي كانت تابعة للجيش وقدم الكثير من المسرحيات مع الفرقة بالإضافة إلى مشاركته بأدوار صغيرة في عدة أفلام منها "لا وقت للحب" 1963، "بنت الحتة" 1964.

ومن أبرز أفلام الفنان الراحل حسن حسني (سواق الأتوبيس) و(المساطيل) و(سارق الفرح) و(عبود على الحدود) و(ليلة سقوط بغداد) و(خارج على القانون) و(الديكتاتور) و(على جثتي).

وترجع تفاصيل وفاة الفنان حسن حسني إلى معاناته من أزمة قلبية قبل ساعات قليلة أثناء تلقيه العلاج داخل مستشفى دار الفؤاد، وأسرع الأطباء، محاولين إنقاذه، عن طريق إنعاش قلبه أكثر من مرة، ولكن باءت كل محاولاتهم بالفشل، ليرحل حسن حسني عن عمر يناهز 89 عاما، تاركا نحو 200 فيلم، إضافة إلى المسلسلات الدرامية والسهرات التلفزيونية والأعمال المسرحية.

اقــــرأ أيضًــــا:

عاجل.. وفاة الفنان الكبير حسن حسنى عن عمر 89 عامًا

تستجيب للعلاج.. تفاصيل الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي