وفاة مواطن جديد خلال احتجاجات حادثة مينيابوليس

السبت 30 مايو 2020 | 10:40 صباحاً
كتب : دعاء جمال

أفادت وسائل إعلام أمريكية محلية بوفاة شخص، فضلا عن اعتقال 40 آخرين خلال الاحتجاجات في مدينة ديترويت الأمريكية، بعد وفاة الأمريكي من أصول إفريقية على أيدي الشرطة في مينيابوليس.

ونقلت صحيفة "ديترويت نيوز" عن قائد الشرطة المحلية جيمس كريج، أن شخصا توفي بعدما فتح رجل مجهول النار من سيارة وسط حشد كبير من المتظاهرين، ولا تعرف الشرطة من أطلق النار، لكنها تؤكد أنه لم يكن من عناصر الشرطة.

واندلعت مواجهات عنيفة بين محتجين أمريكيين ورجال الشرطة خلال تظاهرة في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا، احتجاجا على مقتل رجل من أصول إفريقية لدى توقيفه من قبل الشرطة.

وساد غضب عارم في الولاية عقب انتشار مقطع فيديو ظهر فيه الرجل وهو يصرخ ويستغيث، ويقول مرارا قبل وفاته: "لا أستطيع التنفس"، بينما يضغط ضابط شرطة بركبته على ظهره وعنقه في محاولة لتثبيته على الأرض، حتى اختنق ومات.

وفي خبر بثته شبكة " سكاي نيوز" أعلن عمدة مينيابوليس جاكوب فراي فرض حظر تجول ابتداء من الساعة 8 مساء الجمعة ويمتد حتى نهاية الأسبوع بعد تصاعد الاحتجاجات على وفاة رجل أمريكي من أصل أفريقي على يد شرطي، حيث قام بعض المحتجين بأعمال شغب ونهب في المدينة.

وأعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وصول قوات من الحرس الوطني إلى مينيابوليس، حسبما ذكرت سكاى نيوز في خبر عاجل لها.

وقالت شبكة "سى إن إن" إن مراسلها عمر جيمينز قد تم احتجازه من قبل الشرطة أثناء بث حى من موقع الاحتجاجات فى مدينة مينيابوليس بولاية منيسوتا الأمريكية، وذلك رغم تعريفه لنفسه بشكل واضح للضباط.

موضوعات ذات صلة:

الإعلامي عبدالله بن دفنا الأكثر تأثيرًا في الإمارات

ترامب يسخر من أحد مراسلي البيت الأبيض لهذا السبب!

اقرأ أيضا