رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

إلزام المواطنين بارتداء الكمامات في إيران

ايران

شددت طهران الإجراءات لإلزام المواطنين بارتداء الكمامات في محطات وقطارات الأنفاق، وذلك بعد تسجيل حالات كثيرة لمواطنين لا يرتدون الكمامات في وسائل النقل العام.

وقال نائب محافظ طهران، مناف هاشمي، إن قوات من الشرطة، وشرطة المترو، وممثلين عن البلدية، سينتشرون في محطات المترو منذ اليوم السبت، لمنع أي مواطن من دخول المترو من دون ارتداء كمامة، وفقا لما أوردته شبكة "روسيا اليوم".

من جانبه قال قائد عمليات مكافحة فيروس كورونا في طهران، علي رضا زالي، إن عدد المصابين بفيروس كورونا في العاصمة طهران تقلص بنحو 13.5% ، مشيرا إلى أن 292 تعافوا من الإصابة بالفيروس وغادروا المشافي خلال الساعات الـ24 الماضية.

إلا أن المسؤول الإيراني وصف الوضع الصحي في العاصمة الإيرانية على أنه "ليس على النحو المطلوب"، وحث المواطنين على التقيد أكثر بالارشادات الصحية في الدوائر الرسمية، مع عودة العمل فيها بكافة طاقتها.

واعتبارا من صباح اليوم عادت الدوائر الرسمية في إيران للعمل بكافة موظفيها، بعد أن كانت تعمل بثلثي الموظفين، كما تقرر إعادة فتح المساجد في كافة أنحاء البلاد.

أظهرت لقطات مروعة لمرضى فيروس كورونا ينهارون في شوارع إيران، وسط مزاعم بأن جائحة فيروس كورونا التاجي في البلاد بدأت في الظهور بالسفارة الصينية في طهران قبل ثلاثة أسابيع من الإعلان عن أول حالة رسمية لها.

وأوضح أحد المقاطع الذي نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية ، انهيار رجل على الرصيف في زاهدان ، جنوب شرق إيران وهو يسعل ويتألم بشدة بشكل واضح.

وفي مكان آخر، تستلقي امرأة على وجهها على أرضية محطة مترو بينما يمنحها المارة مساحة واسعة للتمكن من التنفس.

ويأتي ذلك مع تزايد عدم الثقة بشأن التستر المزعوم للحكومة الإيرانية على الوباء، مع مخاوف من أن يكون عدد القتلى خمسة أضعاف ما تم الإبلاغ عنه.

تظهر سجلات سيارات الإسعاف التي تم تسليمها إلى صحيفة أن ثلاثة موظفين إيرانيين في السفارة الصينية في طهران تم نقلهم إلى المستشفى مع أعراض كورونا يوم 28 يناير.في سياق أخر، في محاولة جديدة لإيجاد لقاح لفيروس كورونا الذي ما زال يسجل ملايين الإصابات ويحصد الأف الوفيات حول العالم، تقوم شركة "سينوفاك"، التي تتخذ من بكين مقرًا لها، بعمل تجارب على لقاح لفيروس كورونا المستجد على أكثر من 1000 متطوع.

وأشار العلماء المشاركون في تطويره إلى أن الاختبارات أظهرت نتنائج واعدة، وقالوا إنهم على ثقة بنسبة تصل إلى 99 في المائة من أنه سيكون فعالًا، ويأملون في إنتاج 100 مليون لقاح.

موضوعا ذات صلة:

المملكة السعودية تفرض شروطًا جديدة للسفر الداخلي

فتح أبواب المسجد النبوي للمصلين بدءًا من هذا التاريخ

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات