رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

مجلس الشيوخ يعلن رفضه قرار الرئيس الأمريكي بالانسحاب من منظمة الصحة العالمية

مجلس الشيوخ الأمريكى

أعرب رئيس لجنة الصحة ب مجلس الشيوخ لامار ألكسندر عن رفضه قرار الرئيس دونالد ترامب بإنهاء عضوية الولايات المتحدة في منظمة الصحة العالمية .

وقال: "من المؤكد أن هناك حاجة إلى إلقاء نظرة جيدة ودقيقة على الأخطاء التي ربما تكون منظمة الصحة العالمية قد ارتكبتها فيما يتعلق بالفيروس التاجي، ولكن الوقت للقيام بذلك هو بعد التعامل مع الأزمة، وليس في منتصفها".

وأضاف أن سحب التمويل الأمريكي والعضوية في منظمة الصحة العالمية يمكن أن يضر بجهودها لتنسيق العمل على لقاح فيروس التاجي، وكذلك عملها على الفيروسات الأخرى التي يمكن أن تصل إلى الشواطئ الأمريكية.

وأوضح ألكسندر أن سحب عضوية الولايات المتحدة ، من بين أمور أخرى ، يمكن أن يتداخل مع التجارب السريرية الضرورية لتطوير اللقاحات ، التي يحتاجها مواطنو الولايات المتحدة وغيرهم في العالم. "وقد يؤدي الانسحاب إلى صعوبة العمل مع الدول الأخرى لوقف الفيروسات قبل وصولها إلى الولايات المتحدة."

وكان ترامب قد اعلن في وقت سابق أنه "ينهي" علاقة الولايات المتحدة مع منظمة الصحة العالمية ، والتي ألقى باللوم عليها لكونها تتمحور حول الصين ، وفشلها في القيام بما يكفي لوقف انتشار الفيروس التاجي في وقت مبكر.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات