نجيب ساويرس يهاجم أحد متابعيه بسبب تغريدة عن كورونا

السبت 30 مايو 2020 | 07:19 مساءً
كتب : دينا شفيق

أثارت تغريدة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، حالة من الجدل خلال الساعات الماضية، وذلك عن ما نمر به هذه الفترة بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد، حيث أرجح نجيب ساويرس أن السبب الحقيقي وراء انتشار هذة الأزمات أن الله أراد أن نتوقف عن التذمر وأن نشكره على كل الأشياء الصغيرة فى الحياة.

وغرد نجيب ساويرس عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة تويتر:"قعدت أسأل نفسى ربنا عمل فينا كده ليه؟ وملقيتش رد غير إنه حب إننا نبطل تذمر ونشكره على الحاجات الصغيرة الحلوة اللى فى الحياة، واللى رجعنا ليها غصب عننا زى لمة الأسرة والتضامن فى مواجهة مرض خبيث ومحبة الآخر ونبذ الحروب والصراعات، وأخيرا إيمانا بيه وبوجوده، شكرا يا رب بس كفاية".

فرد عليه أحد المتابعين بصورة للفنان حسن حسني متهكما وساخرا قائلا : "ناقص يحط صورة لربنا صورة حسن حسني"، فاثار التعليق غضب ساويرس بشكل كبير وقام بتوبيخ المتابع الساخر، واصفا رده بـ "الأهبل والناقص"، وبالفعل غير مسموح بالسخرية من الأديان بهذا الشكل المبالغ فيه".

ولم تكن هذه هي المرة الأولى الذي يثير رجل الأعمال نجيب ساويرس الجدل على مواقع السوشيال ميديا، حيث

أثارت تغريدة أخرى لرجل الأعمال نجيب ساويرس، عددا من الردود بعد أن تناول موضوع النقاب معددا بعض "المشاكل" التي يراها من وجهة نظره الشخصية في ارتدائه.

وغرد نجيب ساويرس قائلا:"مشكلة النقاب إن هناك من يتخفى ورائه لارتكاب الجرائم لعدم معرفةً الشخصية وراء النقاب كما أن التعامل مع شخص لا نري وجهه صعب وخطر .. ده رأيي وليس من منطلق ديني لأن الأصل أن كل واحده حره و تفسير و معرفة مقتضيات الدين يخضع للمتخصصين و ضمير الانسان".

إصابة شقيق نجيب ساويرس بفيروس كورونا

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس، إنه من الممكن عدم التوصل إلى علاج لـ فيروس كورونا في المستقبل القريب، لذا لا يعقل أن يظل الناس متواجدة في المنزل لفترات طويلة وشهور، مؤكدا "الناس هتموت من الفقر والجوع".

وأضاف نجيب ساويرس في حواره التلفزيوني على قناة "روسيا اليوم"، "لابد من إحداث التوازن، واتباع الإجراءات الاحترازية لإعادة العمل في الاقتصاد المصري مرة أخرى".

وتابع نجيب ساويرس "فيروس كورونا حصل على زخم إعلامي، وحدثت حالة من الرعب مبالغ فيها، ولازم نرجع نشتغل تاني، وأن الفلوس لن تهتز بسبب أزمة كورونا، ولكن أنا أحب العمل، ومعرفش اقعد من غير شغل".

وأكمل نجيب ساويرس "أخي كان متواجدا في سويسرا لإجراء عملية جراحية، وتم إجراء تحليل كورونا له، وظهرت النتائج إيجابية، ولكنه تماثل للشفاء".

ولفت نجيب ساويرس إلى أن "الحياة سوف تعود إلى طبيعتها ولكن سنعيش بمعايير وضوابط جديدة"، مضيفا "استفدت من فيروس كورونا، ورجعت أصلي تاني، وافتكرت ربنا".

اقرأ ايضًا| دون عزاء.. تشييع جثمان الراحل حسن حسني بالفيوم ظهرًا

اقرأ ايضًا| بعد إصابة رجاء الجداوي بـ كورونا.. أحمد داوود: تفاءلوا بالخير تجدوه