رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

تخفيض ساعات حظر التجول.. قرارات جديدة تدخل حيز التنفيذ في المملكة اليوم

المملكة العربية السعودية

تبدأ اليوم الأحد المرحلة الثانية لرفع منع التجول بالمملكة، وتخفيف القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا، وذلك بتمديد ساعات السماح بالتجول في جميع المناطق، ما عدا مدينة مكة المكرمة.

السماح بالتجول

وأوضح القرار الذي أصدرته وزارة الداخلية مؤخراً، أنه يسمح بالتجول من السادسة صباحًا وحتى الثامنة مساءً، وذلك حتى نهاية يوم السبت 20 يونيو 2020.

كما بدأ اليوم رفع تعليق حضور الموظفين لمقار عملهم في الجهات الحكومية والخاصة، ورفع تعليق الرحلات الجوية الداخلية مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة التي تم تحديدها، مع رفع تعليق السفر بين المناطق بوسائل المواصلات المختلفة.

عمل الأنشطة المستثناة

ومن المقرر أن يتم استمرار عمل الأنشطة المستثناة في القرارات السابقة؛ مع السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وممارستها لأعمالها، في فترة السماح بمجالات الطلبات الداخلية في المطاعم، والمقاهي.

أما الأنشطة التي لا تحقق التباعد الجسدي فيستمر منعها، وهي: صالونات التجميل، وصالونات الحلاقة، والنوادي الرياضية والصحية، والمراكز الترفيهية، ودور السينما، وغيرها من الأنشطة.

الصلاة داخل المسجد النبوي الشريف شرع المسئولون عن المسجد النبوي مؤخراً في المدينة المكرمة فى فتح أبواب الحرم الشريف، وذلك لاستقبال المصلين من أجل أداء شعائر صلاة الفجر للمرة الأولى بعد فترة طويلة من عدم استقبال المصلين، وذلك ضمن السياسة المتبعة بهدف التصدى لفيروس كورونا أو ما يعرف باسم وباء كوفيد 19.

وقد نشر الحساب الرسمى لرئاسة شئون الحرمين الشرفين عدة صور أثناء فتح أبواب المسجد النبوي علقوا عليها بكتابة : "بعد الموافقة الكريمة .. وكالة شؤون المسجد النبوي تشرع في فتح أبواب ساحات المسجد النبوي استعدادا لاستقبال المصلين لصلاة الفجر #نعود-بحذر.

وكانت قالت وكالة شؤون ‫المسجد النبوي إن اقتصار فتح المسجد النبوي على التوسعات والساحات فقط دون الحرم القديم مع استمرار تعليق الدخول للروضة الشريفة.

اقرأ المزيد:

تشريح جثة فلويد" القتيل الأسود" يكشف مفاجأة صادمة

تركي آل الشيخ يفتح النار على مجلس الأهلي:" الظلم ظلمات يوم القيامة"

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات