بعد مقتل جورج فلويد.. ولاية أمريكية جديدة تشهد حادثة بشعة

الاحد 31 مايو 2020 | 03:57 مساءً
كتب : دعاء جمال

على الرغم من مقتل الأمريكي من أصول أفريقية جورج فلويد واندلاع الاحتجاجات في أمريكا، كانت قد شهدت الولايات المتحدة الأمريكية حادثة بشعة جديدة.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فكانت قد شهدت مدينة "سانت لويس" الأمريكية أمس السبت، حادثة بشعة ، حين دهست شاحنة عملاقة تابعة لشركة فيديكس للشحن ، أحد المتظاهرين الذين خرجوا في الاحتجاجات الأخيرة.

ونشرت الصحيفة البريطانية مقطع فيديو ظهر فيه للحظة نزول المتظاهر أسفل عجلات الشاحنة الأمر الذي أدى لمصرعه في الحال، وسط صراخ متواصل من بعض النساء في مكان حدوث الواقعة.

ومن جانبها، قالت الشرطة الأمريكية إن سائق الشاحنة كان خائفا من المتظاهرين، لذا استمر في القيادة دون أن يلتفت لوجود شخص أسفل العجلات.

وأوضح السائق أنه اضطر للتوقف أكثر من مرة خوفا على حياة المتظاهرين، لكنه فوجئ بمجموعة منهم يحملون بنادق ويطلقون النار منها، فخاف على حياته.

وسحبت الشاحنة الرجل لعدة أمتار وهو أسفلها، ثم دهسته العجلات في النهاية، وتم نقله إلى المستشفى وتوفي لاحقا متأثرا بإصابته البليغة.

وفي سياق متصل، تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم 6 ملايين شخص، وفقا لإحصاء وكالة "رويترز"، كما تخطت الوفيات في أمريكا اللاتينية وحدها حاجز الخمسين ألفا.

وتكافح دول، أبرزها البرازيل وتشيلي والمكسيك لكبح انتشار الفيروس، الذي وصل لذورته في بادئ الأمر في الصين خلال فبراير الماضي، قبل أن يتفشى على نطاق واسع في أوروبا والولايات المتحدة.

موضوعات ذات صلة:

السعودية: 1877 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد

الكويت تعود للحياة بعد 21 يومًا من الحظر الشامل

اقرأ أيضا