رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

إصابة أول مذيعة بإكسترا نيوز بفيروس كورونا المستجد

اكسترا نيوز

أعلنت الإعلامية آية عبد الرحمن المذيعة بقناة اكسترا نيوز، إصابتها بفيروس كورونا.

وكتبت آيه عبر حسابها على فيس بوك، قائلا:" الحمدلله تم التأكد من إصابتي بفيروس كورونا ..ببلغكم الخبر ده علشان أولا محتاجه دعواتكم الصادقة اللي من القلب .. وثانيًا واثقة إن ربنا هيرزقني الشفاء قريب جدًا بفضل محبتكم ودعواتكم العظيمة .. وهارجع أحكي لكم على تجربتي مع الكورونا .

أية

تابع ايضًا:

الصحة تصدر بيانًا هامًا عن العمل بمستشفيات العزل والفرز والعلاج

أصدر رئيس قطاع شئون مكتب وزيرة الصحة الدكتور محمد عبدالوهاب، تعليمات إلى المستشفيات، بأن يتم موافاة مكتب الوزيرة ببيان يومي (قبل الثانية ظهرا)، موضحا به أسماء الأطباء المتغيبين عن العمل بالمستشفيات المخصصة للعزل والفرز وعلاج الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد الخطاب، أن هذا الأمر يأتي في إطار قيام وزارة الصحة والسكان بمتابعة تقديم الخدمة الطبية اللازمة للمرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد، وذلك بناء على تعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.

ووجه رئيس قطاع مكتب وزير الصحة والسكان، هذا الخطاب لكل من رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي، ورئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة العلاجية بالقاهرة، ومديري مديرية الشئون الصحية بالمحافظات.

تابع ايضًا:

الصحة: بروتوكولات العلاج المنتشرة على مواقع التواصل سبب ارتفاع وفيات كورونا.. فيديو

قال الدكتور مصطفى غنيمة، رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة، إنه تم حذف دواء "التامفيلو" من بروتوكول علاج مصابي فيروس كورونا، جاء بعد ثبوت أنه غير فعال في علاج مرض الكورونا، ولكنه ليس مضرًا وليست له أى أعراض جانبية.

وأشار "غنيمة"، خلال لقاء خاص ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، إلى أنه من الملاحظ انتشار الكثير من بروتوكولات علاج فيروس كورونا على مواقع التواصل الاجتماعى، ولذلك أصدرت وزارة الصحة تحذير من اتباع تلك البروتوكولات، مؤكدًا أن جزء كبير جدًا من حالات الوفيات بسبب فيروس كورونا فى مصر نتيجة للجوء الحالات للمستشفيات بعد تأخر الحالات وذلك بعد اتباع الأشخاص لتلك البروتوكولات.

ونصح أي شخص غير مخالط لمصابي الكورونا، ولا تظهر عليه أعراض، عليه أن يلتزم بالاجراءات الوقائية المتبعة للحد من انتشار فيروس كوورنا، ويرتدي الكمامة، والالتزام بالتباعد الاجتماعى، وغسل اليدين، أما من تظهر عليه أي أعراض يتوجه سريعا إلى إحدى مستشفيات وزارة الصحة لتقييم الحالة وصرف العلاج فورا حتى قبل ظهور نتيجة المسحة.

وتابع أن هناك أكثر من 5 آلاف مركز وحدة صحية ووحدات متنقلة لصرف الأدوية الخاصة للمخالط وذلك على مستوى الجمهورية، مضيفًا أنه سيتم توصيل تلك العلاجات للمخالطين فى منازلهم لكبار السن.

وأوضح أن وزارة الصحة خصصت 320 مستشفى لاستقبال المرضى وتقييم حالته وخضوعهم للأشعة وتحاليل الدم، وفحصهم وصرف العلاج فورًا فى حالة الاشتباه بفيروس كورونا حتى قبل ظهور نتيجة الفحوص.

اقرأ ايضًا:

رويترز: عدد مصابي كورونا حول العالم تجاوز الـ6 ملايين شخص

محافظ المنوفية: سحب 86 رخصة قيادة لسائقي السيارات لعدم ارتداء الكمامات

اليوم.. التنمية الصناعية تتلقى طلبات مصانع الملابس لإنتاج الكمامة القطنية

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات