رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

غدًا.. النقض تنظر قضية الضابط شهيد سجون العدوان الثلاثي على مصر

محكمة

تنظر محكمة النقض، غدا الاثنين، قضية الضابط مختار الراوى، الذى لفظ أنفاسه في أحد معسكرات العدو خلال العدوان الثلاثى على مصر عام 1956.

كانت أسرة الضابط الشهيد رفعت دعوى قضائية تطالب باعتذار المتورطين من قوات العدوان على أسره وتعذيبه داخل السجن حتى لفظ أنفاسه، كما طالبت بتعويض مادي لأسرته وأبنائه حسبما تقدر المحكمة.

تعود تفاصيل الحكاية إلى العدوان الثلاثي على مصر، تحديداً 4 يناير 1956 على أرض بورسعيد، المدينة التي أذلت محتل و إمبراطوريتين، "إسرائيل - فرنسا - بريطانيا"؛ ومات على أرضها آلاف الشهداء، حين أصبح اسمها مرادفاً للمقاومة، ولا يذكر إلا ويتبعه وصف "الباسل" .

ضابط مصري يقاوم الاحتلال بروحه عن الوطن بكل ما آتاه الله من جلد، يقع أسيراً في يد القوات الفرنسية، يتعرض لاستفزازات من قبل الضابط الفرنسي فيتعاركان، ورغبة في إذلال البطل يفصله الضابط الفرنسي عن باقي الأسرى، ويضعه في حبس انفرادي، بعدها ينتشر خبر وفاته أو بالأدق مقتله على يد الفرنسيين.

بعد 60 عاماً من وفاته؛ تقدم د.عمر طوسون راوي، شقيق الشهيد ملازم أول مختار راوي، بدعوى قضائية أمام المحاكم المصرية ضد الحكومة الفرنسية يتهمها بقتل شقيقه أثناء العدوان الثلاثي على مصر عام 1956، بعد أن تم أسره حياً وعزلته عن باقي أفراد وحدته.

في سياق اخر

تأجيل دعوى سمية الخشاب ضد أحمد سعد لـ18 يوليو

أجلت محكمة أسرة سيدي جابر بالإسكندرية، اليوم الأحد، الدعوى التي تحمل رقم 1939 لسنة 2019، التي أقامتها الفنانة سمية الخشاب ضد طليقها الفنان أحمد سعد، لإلزامه بدفع النفقة والعدة، إلى جلسة 18 يوليو المقبل، وذلك لعدم حضور طرفي الدعوى لجلسة التحقيق.

كانت الفنانة سمية الخشاب تقدمت بدعوى قضائية تحمل رقم 1939 لسنة 2019 ضد الفنان أحمد سعد بمحكمة الأسرة بالإسكندرية بمحل سكنها ببطاقة الرقم القومى تطالب فيها بالنفقة ومشتقاتها المالية خلال فترة زواجها من الفنان أحمد سعد وتضررها ماديا ونفسيا.

وقدمت "الخشاب"، لهيئة المحكمة في جلسة سابقة الأوراق وتقارير طبية تفيد بقيامه بضربها وتعنيفها، وإجرائها عملية جراحية نتيجة ضربه لها بعنف.

وخلال الجلسة السابقة غادرت "الخشاب"، مقر المحكمة، بعدما استمع القاضي إلى أقوالها، وظهرت مرتدية زيا أسود ورفضت التصوير.

تابع ايضًا:

نيابة السلام تكشف عن تكلفة خسائر حريق الحرفيين

كشفت تحقيقات نيابة السلام الجزئية تحت إشراف المحامي العام في الحريق الذي نشب فى إحدى مخازن قطع الغيار وهياكل السيارات المستوردة بالحرفيين أن الخسائر الأولية تجاوزت 250 ألف جنيه.

وكانت النيابة أمرت بانتداب المعمل الجنائى لمعاينة الحريق الذى نشب بـ منطقة الحرفيين بمدينة السلام، وذلك لمعرفة سبب الحادث وبيان عما إذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه.

كما أمرت النيابة بطلب التحريات حول الواقعة وإعداد تقرير مفصل بها.

كان رجال الحماية المدنية بالقاهرة قد تمكنوا من إنقاذ منطقة الحرفيين بمدينة السلام من كارثة محققة، بعد أن اشتعلت النيران داخل أرض فضاء تعتبر مخازن قطع غيار وهياكل للسيارات المستوردة .

تمت محاصرة كرات اللهب ومنع امتدادها للعقارات والورش المجاورة ، وامر اللواء أشرف الجندى مدير أمن القاهرة باتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

فى ضوء ما تناولته بعض مواقع التواصل الإجتماعى حول وفاة أحد الموظفين العاملين بسجن طرة نتيجة إصابته بفيروس "كورونا" يشار إلى ما يلى :

أن الموظف المُشار إليه حصل على أجازة من عمله بتاريخ (17) الجارى للعلاج من أحد الأمراض المزمنة، وقد قام خلال تلك الفترة بإجراء تحليل فيروس "كورونا" بمستشفى الحميات بإمبابة، وتوفى إلى رحمة الله قبل ظهور نتيجة التحليل، والذى تبين عقب ذلك إيجابية إصابته بالفيروس، ولم يتم تحديد سبب الوفاة حتى الآن.

تم على الفور إتخاذ الإجراءات الإحترازية اللازمة لتعقيم موقع عمله كما يجرى فحص المخالطين له للتأكد من سلامتهم الصحية رغم مرور أكثر من (14) يوم على عدم تواجده بعمله.

يشار إلى سابقة إجراء الفحوص الطبية الإحترازية للموظف خلال الفترة السابقة على حصوله على الأجازة المرضية من جهة عمله للتأكد من سلامته أسوةً بما يتم مع جميع العاملين بالسجون، كما يتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لتعقيم كافة المنشآت بقطاع السجون بصورة يومية وإجراء الفحوص الطبية الدورية للتأكد من سلامة المسجونين وفق الضوابط الموضوعة من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية... وتؤكد الوزارة على إتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يقوم بترويج أخبار غير دقيقة من شأنها إثارة البلبلة فى أوساط المواطنين.

اقرا ايضا

إصابة 4 أشخاص في حريق هائل بمصنع بالقليوبية

تطهير وتعقيم مقار قطاع الأحوال المدنية بسبب كورونا

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات