بـ"مكونات طبيعية".. مشروب يعمل على سد الشهية

الاثنين 01 يونية 2020 | 06:00 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

بعد فرض حظر التجول على المواطنين وإغلاق معظم المصالح الحكومية والنوادى والمقاهي الليلة والكافيهات بسبب تفشي فيروس"كورونا" أصبح المكوث في المنزل أمر لا مفر منه، فالكثير منا اكتسب بعض الوزن الزائد وخاصة بعض قضاء شهر رمضان الكريم و عيد الفطر المبارك في المنزل، و تناول الكثير من الحلويات مما يزيد السعرات الحرارية بالجسم، وتتراكم الدهون ويزداد الوزن بشكل تلقائي خاصة في ظل فرض الحجر المنزلي وقلة الحركة والخروج .

البعض بدأ في اتباع نظام دايت لخسارة الوزن بعد شهر رمضان، ويمكن أن تساعد نفسك على تطبيق الدايت بشكل صحيح بتناول مشروبات تساعد على سد الشهية وتقليل الرغبة في تناول الطعام مما ينعكس بشكل واصح على وزن الجسم .

نصح موقع healthline بمشروب طبيعي فعال له قدرة هائلة على سد الشهية ، كذلك يعمل على حرق الدهون فهو أفضل مشروب خلال فترة الدايت ، إليك الطريقة ..

المكونات :

كوب ماء مغلي

ملعقة نعناع

ملعقة شاي أخضر

ليمونة مقطعة شرائح

عودين قرفة

ربع ملعقة زنجبيل

طريقة عمل مشروب سد الشهية :

اغلي كوب الماء ثم ضيفي له أعواد القرفة

ضيفي شرائح الليمون والنعناع والشاي الأخضر والزنجبيل

غطي الكوب واتركيه لمدة ١٠ دقائق حتى تمتزج المكونات مع الماء جيدا

ثم قومي بتصفية الخليط وتناولي الماء فقط

يجب تناول هذا المشروب ٣ مرات يوميا، قبل كل وجبة بنصف ساعة كاملة.

وفي إطار ذلك، توصل خبراء التغذية الإسباني "غيليرمو غوميز فيرا" و "نوريا مونفوليدا" إلى طريقة تساعدك على التخلص من دهون البطن والحصول على كتلة عضلية في نفس الوقت.

وقال الخبير "غوميز فيرا" أثناء حديثه لمجلة "La Vanguardia"، إن من الأفضل تقسيم التمارين الرياضية والنظام الغذائي على مرحلتين، وللحصول على نتائج على هيئة جيدة للجسم، من الأفضل في البداية تنمية الكتلة العضلية عدة أسابيع، وبعد ذلك البدء بحرق دهون البطن.

وأضاف: تشكل البروتينات أساس النظام الغذائي في حالة التمارين الرياضية، وخاصة البيض لأنه يحتوي على مادة الليوسين (حمض أميني) الذي يساعد على تنمية الكتلة العضلية.

وتابع، أنه كان يعتقد سابقا أن تناول البيض له علاقة بتطور أمراض القلب الخطيرة مثل تصلب الشرايين الناتج عن ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم.

وتجدر الإشارة إلى أن الجدال بين العلماء مستمر حول هذه المسألة حتى الآن، فمثلا في عام 2019 المنصرم نشرت مجلة European Journal of Nutrition، نتائج دراسة علمية تعيد الاعتبار للبيض، حيث تبين أن تناول بيضة واحدة يوميا لا يشكل أي خطورة على الصحة.

وأضاف الخبير: المادة الغذائية الثانية الغنية بمادة الليوسين، هي لحم الدجاج، حيث تحتوي 50 غراما منه على 2-3 غرام من الليوسين، لذلك يعتبره العلماء أفضل بديل للحوم الحمراء.

كما ينصح الخبراء الأشخاص النباتيين بتناول التوفو (جبن نباتي مصنوع من حليب الصويا).

وينصح خبراء التغذية الإسبان بتناول الموز قبل البدء بالتمارين الرياضية، ولبن الزبادي من دون سكر بعد الانتهاء منه، وكذلك بأكل سمك التونة والبقوليات والأفوكادو.

بعد التوقف عن استخدام "كلوروكين".. أستاذ أمراض صدرية يوجه نصائح للوقاية من "كورونا"

في اليوم العالمي للتدخين.. تعرف على خطورته على الجسم وخاصة في سن مبكر

اقرأ أيضا