رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

مليون اصابة بفيروس كورونا تضرب مصر .. التعليم العالي يكشف الحقيقة

خالد عبد الغفار

أثارت تصريحات سابقة الدكتور خالد عبدالغفار ، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، جدلا كبيرا بشأن أعداد الإصابات بفيروس كورونا ، والتي قال فيها، احتمالية الوصول لمليون إصابة.

وأكد الوزير، في تصريحات له اليوم، الإثنين، أن لا أحد يستطيع في أي دولة أن يحدد أعداد الإصابات بالفيروس في العالم، فربما يتم الوصول لـ 100 ألف إصابة أو إلى مليون إصابة، مع التأكيد أنه لا أحد يستطيع تأكيد أعداد الإصابات إلا في حدود من 7 لـ10 أيام مقبلة.

وأوضح عبدالغفار، أن مصر قدمت 50 بحثا منذ بداية الجائحة مقارنة بالأبحاث السريرية على مستوى القارة الإفريقية، مضيفا أن مصر تفوقت في الأبحاث على دول الشرق الأوسط، منها إسرائيل و تركيا ولبنان، لافتا إلى وجود نشاط بحثي كبير عن فيروس كورونا .

وشدد وزير التعليم العالي ، على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي لتجنب تفشي انتشار الفيروس وتزايد الأعداد، مشيرا إلى أنه من الوارد الزيادة في الأعداد على فترات زمنية.

إصابة رئيس جامعة السادات بفيروس كورونا

أعلنت جامعة مدينة السادات بمحافظة المنوفية، اليوم، إصابة الدكتور أحمد محمد بيومي رئيس الجامعة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد رئيس الجامعة - في بيان للجامعة - أنه تم عمل بعض الفحوصات والمسحات الخاصة بتشخيص فيروس كورونا له وذلك بعد شكواه من بعض الأعراض البسيطة وجاءت نتيجة التحليل إيجابية لتؤكد إصابته بالفيروس، مشيرًا إلى أنه تم حجزها بالمنزل حيث يخضع للحجر الصحي المنزلي، لافتا إلى أنه يتلقى العلاج وأن حالته مستقرة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن خروج 344 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6037 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6810 حالة ، من ضمنهم الـ 6037 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1536 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 24985 حالة من ضمنهم 6037 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 959 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:

نسخة اندرويد

https://play.google.com/store/apps/details…

نسخة ايفون

https://apps.apple.com/eg/app/%D8%B5%D8%AD%D8%A9-%D9%85%D8%B5%D8%B1/id1506794318?ls=1

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات