الشمس تخرج من سباتها وتتوهج من جديد لأول مرة منذ 3 سنوات

الاثنين 01 يونية 2020 | 11:47 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أوضحت وكالة ناسا، أن المشاعل كانت أضعف من أن تتخطى العتبة التي سيطلق فيها مركز التنبؤ بطقس الفضاء تنبيهًا للعلماء على الأرض

أكدت الوكالة، أن البقع الشمسية الجديدة على سطح الشمس التي تعد أكبر توهج شمسي منذ عام 2017 يمكن أن تكون علامة على استيقاظ الشمس من سبات طويل.

رصد مرصد ناسا لديناميات الشمسية "SDO"، أقوى توهج لها، منذ أكتوبر 2017 '' في 29 مايو الماضي، مما يشير إلى أن الشمس تدخل في دورة شمسية جديدة.

يعتبر التوهج الشمسي موجة من الإشعاع الصادرة عن البقع الشمسية الباردة نسبيًا على سطح الشمس وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتوضح ناسا في تقريرها أن هناك أيضًا زيادة في نشاط البقع الشمسية في الفترة الحالية.

وأوضحت "ديلي ميل"، أن هذا التوهج لا يشكل خطرًا على الأرض لأنه لم يكن موجهًا إلى كوكبنا .

ولكن وكالة ناسا تقول إنها علامة على انتقال النجم إلى مرحلة أكثر نشاطًا من دورة 11 عامًا.

في سياق آخر

تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الإثنين

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الاثنين 1-6-2020.

ويضرب البلاد موجة حارة اليوم ، حيث تشهد البلاد ارتفاعا في درجات الحرارة، ويكون الطقس على القاهرة والوجه البحري مائل للحرارة خلال ساعات النهار مائل للبرودة ليلا، والرياح معتدلة تنشط أحيانا.

وبالنسبة للسواحل الشمالية، فيكون الطقس مائل للحرارة نهارا مائل للبرودة ليلا والرياح معتدلة يصاحبه شبورة مائية صباحا ونشاط على أقصى الغرب مثيرة للرمال والأتربة.

أما جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر فتشهد طقس مائل للحرارة نهارا وللبرودة ليلا يصاحبه رياح نشطة تتسبب في اضطراب الملاحة البحرية هناك.

أما على محافظات الصعيد، يكون الطقس ما بين الحار وشديد الحرارة نهارا لطيف ليلا والرياح معتدلة تنشط أحيانا.

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين 1/6/2020، تسجل القاهرة والوجه البحري 35 للعظمى و18 للصغرى، وعلى السواحل الشمالية 34 للعظمى و 20 للصغرى، وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 36 للعظمى و 22 للصغرى، وعلى شمال الصعيد 38 للعظمى و 19 للصغرى، وعلى جنوب الصعيد 41 للعظمى و23 للصغرى.

اقرا ايضا

"طعنه حتى الموت".. أب ينهي حياة ابنه بالمطرية

مقتل عجوز على يد عاطل بالدقهلية

اقرأ أيضا