الصحة الوقائية تتوقع تراجع الإصابات بكورونا خلال الأيام المقبلة.. فيديو

الثلاثاء 02 يونية 2020 | 09:20 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

طمأن الدكتور محمد عبدالفتاح، وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية، المواطنين، بعد الزيادة الكبيرة فى حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال هذه الايام.

وقال عبد الفتاح، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي مقدمة برنامج "القاهرة الآن" المذاع على فضائية "العربية الحدث": "إن مصر- رغم ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بها- إلا أنها لا زالت بوتيرة أو معدلات ثابتة".

وتوقع تراجع معدلات الوفيات في الفترة المقبلة، رغم تزايد الإصابات المتوقع مع جودة البروتوكولات المتبعة في العلاج، لاسيما العلاج المنزلي للحالات البسيطة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، عن خروج 410 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6447 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 7149 حالة ، من ضمنهم الـ 6447 متعافيًا.

اقــــرأ أيضًــــا:

وزارة الصحة توضح طريقة استخدام تطبيق صحة مصر

الأرصاد تعلن حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 2- 6- 2020

مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة للمحافظات اليوم الثلاثاء 2-6-2020

اقرأ أيضا