محمود الشامي: اللجنة الخماسية مرتبكة ولابد من التجديد لها

الثلاثاء 02 يونية 2020 | 03:26 مساءً
كتب : أحمد عصام

أكد محمود الشامي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، والمرشح لمنصب النائب في الانتخابات المقبلة، أن كرة القدم المصرية تعتبر "أكثر صناعة تأثرت بسبب فيروس كورونا".

وقال الشامي: "اللجنة الخماسية لها سلبيات كثيرة، حيث أهدر عمرو الجنايني فرصة ذهبية لتصحيح مسار الكرة المصرية بدون ضغوط، خاصة أنه لن يتواجد في الانتخابات المقبلة، ولكنه يستمع للقرارات من الخارج ويطبقها".

وأضاف: "هناك بنود في لائحة الانتخابات غير مفهومة وتحتاج إلى إعادة النظر، بشأن إلغاء منصب النائب أو وجوده، ولكن لا بد من استمرار اللجنة الخماسية لمدة عام آخر، رغم حالة الارتباك الذي تعاني منه، وعدم تمكنها من الحصول على ثقة الرأي العام، وذلك في ظل غموض موقف الكرة في مصر بسبب فيروس كورونا".

وواصل: "هناك تفكير في تصعيد 4 أندية من القسم الثاني وإلغاء الهبوط هذا الموسم، وذلك سوف يضر الكرة المصرية بشكل كبير، ولا توجد ملاعب تتحمل 43 أسبوعا بالوقت الحالي".

وزاد: "قبل تحديد مصير بطولة الدوري، يجب أولاً أن يعرف اتحاد الكرة مواعيد الارتباطات الدولية للمنتخبات والأندية التي ستشارك في البطولات الأفريقية، لحسم مصير القرار سواء باستكمال الموسم أو التفكير في خوض موسم جديد".

إكرامي يستعد للعودة للملاعب بطريقته الخاصة.. "صور"

الجنايني: فرص استكمال الدوري المصري لا تتعدى 50%

فيفا يعتمد تفعيل القواعد الجديدة

اقرأ أيضا