رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بعد واقعة ريم الشمري.. محامية كويتية تعتذر للمصرين وتدافع عنهم

مريم الخرافي

بعدما أثارت الكويتية ريم الشمري الجدل على مواقع السوشيال ميديا، دافعت المحامية الكويتية مريم الخرافي، عن الوافدين المصريين إلى الكويت، بعد هجوم عنيف شنه إعلاميون كويتيون على الجالية المصرية بالكويت.

ونشرت المحامية الكويتية التي لها حضور واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو رفضت فيها " العنصرية" ضد المصريين بالكويت، مضيفة أن الكويتيين " الذين هاجموا الوافدين المصريين لا يمثلون الشعب الكويتي، بل يعكسون أخلاقهم وتربيتهم".

وقالت الخرافي إن " الجالية المصرية تشكل جزءًا كبيرًا من تعداد السكان في الكويت، وبالتالي تصدر منهم تصرفات فردية لا تمثلهم ولا يوافقون عليها، كما يخرج كويتيون يتحدثون بعنصرية عن المصريين تشكل تصرفات فردية ولا تمثل الكويتيين".

ويبلغ عدد أفراد الجالية المصرية بالكويت أكثر من 600 ألف نسمة، وهي إحدى أكبر الجاليات في الكويت.

وكانت قد ظهرت الكويتية ريم الشمري في فيديو جديد، وأكدت أنها من أم مصرية، وأنها تزور مصر وتحبها لكن هذا لا يمنعها من الهجوم على المصريين الوافدين في بلدها الكويت

ولم ترتدع الشمري مؤكدة أنها سوف تظل تهاجم المصريين وأنها مواطنة كويتية وليست مصرية.

وكانت قد اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي عاصفة قبل يومين بسبب فيديو نشرته نجمة تطبيق "سناب شات" الكويتية ريم الشمري، هاجمت فيه المصريين ووصفتهم بالمأجورين الخدامين في بلادها.

وقالت ريم الشمري: "هناك بعض المصريين الذين يتحدثون بأن بلاد الكويت لهم رغم أنهم لا يملكون فيها شيئًا"، مؤكدة أن الكويت لمواطنيها الكويتيين فقط، وأنهم مجرد أشخاص يتم تأجيرهم لخدمة الكويتيين مقابل راتب.

موضوعات ذات صلة:

ترامب يغضب من كشف مخبأه السري.. والسبب!

الخارجية الفلسطينية تدرس مقاضاة صحيفة "إسرائيل اليوم"

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات