الصحة الجزائرية تسجل 6 وفيات و113 إصابة جديدة بكورونا

الثلاثاء 02 يونية 2020 | 06:27 مساءً
كتب : علي عرفات

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 6 وفيات و113 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، مقابل 8 وفيات و119 إصابة سجلت أمس الاثنين.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، اليوم السبت، عن تسجيل 133 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليترفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 9267 إصابة.

وأضافت الوزارى إلى أنه تم تسجيل 8 حالات وفاة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 646 وفاة، ولفتت إلى أن إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء بلغ 5549 حالة.

من جانبه تقوم السلطات الجزائرية بتطبق حظر تجوال جزئي من 5 مساء إلى 7 صباحا في 16 ولاية من بينها العاصمة، بينما رفعت الحجر الصحي عن 4 ولايات، وهي سعيدة وتندوف وإليزي وتمنراست، بالإضافة إلى فرض حظر للتجوال من 7 مساء إلى 7 صباحا ببقية الولايات الجزائرية الـ48.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، عن تسجيل ارتفاع جديد في عدد حالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا المستجد، وقالت الوزارة إنها سجلت 5 حالات وفاة و190 إصابة جديدة بفيروس كورونا "كوفيد-19".

وبهذا البيان ارتفع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 4838 حالة، وبلغ عدد الوفيات جراء كورونا في الجزائر 470 وفاة.

وفي سياق عربي أعلنت أيضًا وزارة الصحة في دولة الإمارات تسجيلها 462 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) و9 وفيات، ما يرفع الإجمالي إلى 15192 إصابة و146 وفاة.

كما أعلنت الوزارة عن شفاء 187 مصابا بالوباء، ليصبح مجموع حالات الشفاء في الدولة 3153، وفق لما أوردته وكالة "وام".

وأشارت إلى أنه تم إجراء أكثر من 28 ألف فحص جديد على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي، وذلك تماشيا مع خططها الرامية إلى توسيع وزيادة نطاق الفحوص في الإمارات بهدف الاكتشاف المبكر للمصابين والمخالطين لهم وعزلهم.

بعد التكهنات والتراشق الآخير الذي حدث بين كلا من الصين وأمريكا، كشفت منظمة الصحة العالمية أن الولايات المتحدة لم تقدّم أي أدلة تدعم ما وصفته بتكهنات الرئيس الأميركي دونالد ترمب، بأن مصدر فيروس كورونا وأول بؤرة له هو مختبر في مدينة ووهان الصينية.

وأوضح مدير الطوارئ لدى المنظمة مايكل رايان، خلال مؤتمر صحفي، أن المنظمة تعتمد على الدلائل معرباً عن أمله في أن تشارك واشنطن المعلومات والأدلة حول مصدر الفيروس إذا كانت متوفرة لديها.

وأضاف رايان، أن منظمة الصحة العالمية تركز على الأدلة المتوافرة لديها، كما أن الأدلة التي بحوزتها تبين أن الفيروس طبيعي المنشأ وذلك بعد تفكيك الخارطة الجينية.

أقرأ أيضا..

الأزهر يوضح حكم امتناع المُتعافين من كورونا عن التبرع بالبلازما

حياتي وأولادي في خطر.. زوجة تقيم دعوى حبس ضد زوجها

حياتي وأولادي في خطر.. زوجة تقيم دعوى حبس ضد زوجها

اقرأ أيضا