المنظمات الإسلامية للتجسس.. فضيحة جديدة تلاحق تركيا

الثلاثاء 02 يونية 2020 | 07:37 مساءً
كتب : علي عرفات

أفاد المركز الأوروبى لدراسات مكافحة الارهاب، اليوم الثلاثاء، أن قيام صحيفة "أراب ويكلى"، كتبت أن تركيا تستخدم المنظمات الاسلامية للتجسس على معارضيها فى المانيا.

واشار المركز الأوربي إلى أن العلاقات بين برلين وأنقرة توترت بعد محالات إنقلاب 2016، عندما زادت تركيا أنشطتها الإستخبارتية ضد المعارضين.

وأضاف المركز أن المانيا يعيش بها 3 ملايين تركى، وأن المخابرات الالمانية قالت فى وثيقة بمارس 2017، أن أنقرة فشلت فى اثبات تورط حركة كولن فى محاولة الأنقلاب.

وأكد أن رئيس المخابرات الالمانية وصف حركة "كولن" بأنها تيار قومى وليس متطرف، كما اتهمت المانيا الإتحاد التركى الإسلامى ممثل الجالية التركية بعلاقات مشبوهة بمديرية الشئون التابعة للحكومة التركية.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة التركية، عن تسجيل 26 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس إلى 4515 حالة.

وأضافت الصحة التركيه، أنها سجلت تركيا 983 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي المصابين بالفيروس في البلاد إلى 163103 حالة.

وكانت قد أعلنت تركيا تجاوز البلاد المرحلة الأولى من مكافحة فيروس كورونا، موضحة أنها دخلت في مرحلة السيطرة على الوباء.

وفي وقت سابق، أفاد موقع "تركيا الأن" التابع للمعارضة التركية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قرر فرض حظر التجوال لمدة 4 أيام إعتبارا من 16 مايو القادم وذلك بسبب فشله إدارته فى السيطرة على تفشي جائحة فيروس كورونا

ويواجه العالم، منذ يناير 2020، أزمة متدهورة ناجمة عن تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد COVID-19 ، الذي بدأ انتشاره منذ ديسمبر 2019 من مدينة ووهان الصينية وأدى إلى خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد خاصة النقل والسياحة والمجال الترفيهي، وانهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة.

وكانت قد أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، الاثنين، أن عطلة عيد الفطر السعيد تبدأ من صباح يوم السبت الموافق 23 من شهر مايو الحالي، وحتّى مساء الاثنين الموافق للخامس والعشرين من الشهر ذاته.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، بحسب صحيفة الدستور الأردنية إن التخفيف التدريجي من إجراءات الحظر، والسماح لمختلف القطاعات بالعمل، يتطلّب التشديد في بعض الأوقات، للتقليل ما أمكن من المخالطة التي قد تتسبّب بنقل العدوى؛ وهذا ما يدفعنا إلى فرض حظر التجوّل الشامل خلال نهاية الأسبوع.

وأعلن أنه تقرّر فرض حظر التجوّل الشامل يوم الجمعة، وفقاً للآليّة التي تمّ تطبيقها خلال الأسابيع الماضية، ولمدّة 24 ساعة، بدءاً من منتصف ليلة الخميس/الجمعة، وحتى منتصف ليلة الجمعة/السبت.

وأوضح العضايلة في إيجاز صحفي الخميس، إنه "سيتمّ تكثيف انتشار الدوريّات التابعة لمديريّة الأمن العام، لضبط أي مخالفات أو تجاوزات قد تحدث".

أقرأ أيضا..

الأزهر يوضح حكم امتناع المُتعافين من كورونا عن التبرع بالبلازما

حياتي وأولادي في خطر.. زوجة تقيم دعوى حبس ضد زوجها

حياتي وأولادي في خطر.. زوجة تقيم دعوى حبس ضد زوجها