رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

مصائب وكوارث جديدة تضرب أمريكا وتضع ترامب في حيرة

حادثة دهس في امريكا

أظهر مسح جيولوجي أمريكي أن 11 زلزالا ضربت منطقة بالقرب من متنزه يلوستون الوطني، يوم الجمعة الماضية، وهي المنطقة الأكثر تعرضا للزلازل بالولايات المتحدة.

ووفقا لمجلة ساينس أليرت العلمية، فقد أعلن موقع الحديقة الوطنية على الإنترنت أن حوالي 11 زلزالا قد ضربت المنطقة في يوم واحد، وبلغت قوة أقوى زلزال 3.1 ريختر، بحسب إيداهو ستيتسمان، كانت قد ضربت المنطقة 34 زلزالا في الشهر الماضي.

وتراوحت قوة الزلازل الأخرى ما بين 1.6 إلى 3.1 درجة وكان عمقها حوالي 4.8 كم، وهذه الزلازل الكثيرة ليست جديدة على المنطقة، حيث تعد ويلستون واحدة من أكثر الاماكن النشطة للزلازل في الولايات المتحدة وتشهد حوالي 700 إلى 3000 زلزال سنويا، وفقا لموقع الحديقة الوطنية.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن حاكم نيويورك أندرو كومو، رفض تقديم المساعدة بإرسال الحرس الوطني لوقف عمليات التخريب في المدينة، وفقا لما ذكرته قناة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية، مساء اليوم.

وفي 25 مايو الجاري، قُتل الأمريكي أسود البشرة جورج فلويد بعد أن ركع الضابط الأبيض ديريك تشوفين بركبته على رقبة فلويد أثناء اعتقاله في الشارع لمدة 8 دقائق و46 ثانية، ولقي فلويد حتفه بعد نحو 6 دقائق تحت ركبة تشوفين.

وفصل جهاز شرطة مينابوليس تشوفين و3 ضباط آخرين شاركوا في تقييد حركة فلويد أثناء اعتقاله وقتله، كما تم اعتقال تشوفين وتوجيه إليه تهمة القتل من الدرجة الثالثة فيما يتم التحقيق من قبل عدة جهات أمريكية في الحادث لتوقيع العقاب على الضباط الآخرين.

أقرأ أيضا..

الصحة الجزائرية تسجل 6 وفيات و113 إصابة جديدة بكورونا

بالفيديو.. تقرير يكشف خريطة التنظيمات الإرهابية في إفريقيا

ترامب يغضب من كشف مخبأه السري.. والسبب!

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات