بعد إصابة 6 اعضاء.. فيروس كورونا يضرب مجلس النواب

الثلاثاء 02 يونية 2020 | 11:50 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

سيطرة حاله من الفذع والذعى على اعضاء مجلس النواب بعد إصابة عدد من النواب بفيروس كورونا المستجد خلال الفترة الماضية.وعلى الرغم من الاحتياطات الاحترازية والوقائية التى اتخذها المجلس خلال الفترة الماضية لسلامة أعضاء المجلس من الإصابة بالفيروس، وأخذ الاحتياطات الاحترازية داخل المجلس أثناء الجلسة العامة ومناقشة القوانين الا ان المجلس أعلن عن إصابة عدد من النواب خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

و نرصد لكم فى التقرير التالي النواب الذين أصيبوا بفيروس كورونا.

النائبة شيرين فراج عضو مجلس النواب

أصيبت النائبة بفيروس كورونا المستحد، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة، وتداول النواب على مجموعات خاصة بهم على “واتسآب”، خبر إصابة النائبة وتم التنبيه على النواب، الذين خالطوا النائبة بعزل أنفسهم 14 يوما، وأعلن قطاع الطب الوقائي إصابة النائبة شيرين فراج، عضو مجلس النواب بفيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19”.

وأبلغ قطاع الطب الوقائي الأمانة العامة لمجلس النواب بإصابة النائبة شيرين فراج بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه “تم عزلها بمستشفى القصر العيني الفرنساوي بعد أن ثبتت إيجابية التحليل”.

إصابة النائب عمرو وطنى

وتداول عدد من اعضاء مجلس النواب، خبر إصابة النائب عمرو وطني بفيروس كورونا عبرصفحات موقع التواصل الاجتماعي و خضوع وطني نائب دائرة الشرابية بمحافظة القاهرة، للعزل بإحدى المستشفيات الخاصة، بعد ثبوت اصابته بفيروس كورنا المستجد “كوفيد – 19” ليكون ثانى برلمانى يصاب بالفيروس بعد النائبة شيرين فراج .

كشف المستشار محمود فوزي الأمين العام لمجلس النواب تفاصيل الحالة الصحية لعضو المجلس عمر وطني المصاب بفيروس كورونا مؤكدا أن حالته مستقرة ويتلقى العلاج. وأكد الأمين العام لمجلس النواب أنه على تواصل دائم مع النائب منذ إعلان إصابته بفيروس كورونا وعزله في أحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة. وأوضح المستشار محمود فوزي، أنه يتابع عمل الفحوصات الطبية اللازمة للنائب وتلقي العناية المطلوبة.

وتم احتجاز النائب عمر وطنى ، داخل المستشفى جاء بعد إيجابية التحاليل التى أجراها بعد تشككه بإصابته بفيروس كورونا، على أن يبدأ اليوم بتلقى بروتوكول العلاج الخاص بالفيروس.

إصابة نائبة امبابة بفيروس كورونا

وبعد ساعات قليلة من التاكد من إصابة النائب عمرو وطني نائب الزاوية الحمراء، بفيروس كورونا المستجد، تداول أعضاء مجلس النواب عبر صفحاتهم بموقع التواصل الاجتماعي، أن النائبة نشوى الديب، أُصيبت هى الاخري بفيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩.

وكشفت مصادر برلمانية عن تحويلها لأحد مستشفيات العزل لتلقي العلاج والرعاية الصحية وسط تأكيدات على أن حالتها الصحية مستقرة.

وكشف المستشار محمود فوزي الأمين العام لمجلس النواب تفاصيل الحالة الصحية لعضو المجلس عمر وطني المصاب بفيروس كورونا مؤكدا أن حالته مستقرة ويتلقى العلاج.

وأكد الأمين العام لمجلس النواب أنه على تواصل دائم مع النائب منذ إعلان إصابته بفيروس كورونا وعزله في أحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة.

وأوضح المستشار محمود فوزي، أنه يتابع عمل الفحوصات الطبية اللازمة للنائب وتلقي العناية المطلوبة.

خضوع النائب هشام مجدى لأخذ مسحة

أكد المستشار محمود فوزي أمين عام مجلس النواب عن خضوع النائب هشام مجدي لأخذ مسحة تحليل فيروس كورونا وذلك بعد شعوره ببعض الأعراض التنفسية.

وقال فوزي في تصريح للمحررين البرلمانين إن نتيجة المسحة لم تظهر بعد.

إصابة النائب عيد هيكل بكورونا

أعلن المستشار محمود فوزي، الأمين العام لمجلس النواب، إصابة النائب عيد هيكل، عضو مجلس النواب عن دائرة المرج بالقاهرة بفيروس كورونا.

وقال الأمين العام، اليوم الأحد، إن النائب بعد شعوره ببعض الأعراض التنفسية أجرى مسحة للكشف عن فيروس كورونا المستجد، وثبتت إيجابية إصابته بالفيروس وأن النائب حاليًا في إحدى المستشفيات الخاصة بالقاهرة وحالته الصحية مستقرة.

إصابة عائلة النائب محمد عطية الفيومى بكورونا

قال النائب محمد عطية الفيومي، عضو مجلس النواب عن دائرة طوخ بالقليوبية، إن 8 أشخاص من أفراد أسرته أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، مؤكدًا عدم إصابته بالفيروس، ويتمتع بصحة جيدة.

وأضاف الفيومي، في تصريحات صحفية، السبت، أنه اكتشف إصابة أفراد أسرته من بينهم زوجتي ابنيه الاثنين بالفيروس عقب إجازة عيد الفطر، مشيرًا إلى أنهم قاموا بإجراء التحاليل والفحوصات والمسحات، التي أثبتت إيجابية إصابتهم بالفيروس.

وأشار النائب إلى أن المصابين اتبعوا تعليمات وزارة الصحة، وتم عزلهم منزليًا، مؤكدًا أن حالتهم الصحية مستقرة، داعيًا لهم بالشفاء العاجل.

إصابة النائب يوسف الشاذلي بكورونا

وكشفت مصادر برلمانية، إصابة النائب يوسف الشاذلي عضو مجلس النواب، عن دائرة إبشواي بمحافظة الفيوم بفيروس كورونا، ليسجل الإصابة السادسة بين نواب البرلمان.

وقالت المصادر إن النائب أجرى التحاليل والآشعة اللازمة التي أثبتت بالفعل إيجابية الحالة وإصابته بالفيروس.

اقرأ أيضا