تقمص دور معلق كرة قدم.. أردني يوثق مظاهرات أمريكا على طريقته الخاصة

الاربعاء 03 يونية 2020 | 03:32 مساءً
كتب : دعاء جمال

أثار مقطع فيديو وثق من خلاله مواطن أردني أعمال الشغب في الولايات المتحدة الأمريكية، موجة من السخرية.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالفيديو، حيث قام الشاب الأردني بتصوير ما يجري في مدينة مينيابوليس الأمريكية من احتجاجات من قبل ذوي البشرة السوداء، على مقتل جورج فلويد، أثناء اعتقاله من طرف شرطي أمريكي.

وعلق الشاب بطريقة مضحكة على الفيديو أثناء تصويره، كمن يعلق على مباراة كرة قدم، حيث كان يحاول جاهدا الدخول إلى أحد المباني، لكن دون جدوى، بسبب الازدحام الكبير وحالة الفوضى بين المحتجين.

ويظهر الفيديو أعدادا كبيرة من المحتجين بصدد اقتحام المحلات والمباني بغرض نهبها، وسط حضور كبير للشرطة التي لم تتمكن من القيام بشئ.

فيما كانت قد أعلنت السلطات الصحية الروسية اليوم الأربعاء عن تسجيل نحو 180 وفاة و8.5 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال آخر 24 ساعة، ما يمثل انخفاضا طفيفا مقارنة مع معدلات اليوم السابق.

وأكدت غرفة العمليات الخاصة بمكافحة انتشار فيروس كورونا في روسيا في تقريرها اليومي وفاة 178 مصابا بالعدوى خلال الساعات الـ24 الماضية، مقابل 182 وفاة في اليوم السابق، لتبلغ حصيلة ضحايا الوباء في عموم البلاد 5215 حالة وفاة، وفقا لما نقلته شبكة "روسيا اليوم".

وشهد معدل الإصابات اليومية بالفيروس التاجي الذي يسبب مرض "كوفيد-19" في روسيا خلال اليوم الأخير انخفاضا طفيفا لليوم الثالث على التوالي، برصد السلطات الصحية 8536 إصابة جديدة خلال آخر 24 ساعة، مقابل 8863 إصابة أمس الثلاثاء و9035 إصابة الاثنين و9268 إصابة الأحد.

موضوعات ذات صلة:

الصحة الروسية تكشف تفاصيل هامة حول أعراض إصابة الأطفال بكورونا

بعد 7 سنوات.. أمير سعودي يعلن نفوق حصان "أروغيت" بطل كأس دبي العالمي

اقرأ أيضا