محمد صلاح في حوار خاص: مرتضى منصور أعاد هيبة الزمالك.. وعودة الدوري مرفوضة وعلى جمهور الأهلي التوقف

الاربعاء 03 يونية 2020 | 08:00 مساءً
كتب : روماني شحاته

(ولد في 19 يونيو 1958) هو أحد أبرز مدافعين الزمالك علي مدار تايخ النادي حيث لعب مع الفرسان وحاز على جائزة أفضل مدافع في مصر عام 1980.

اعتزل عام 1988 وعمل في مجال التدريب فور تعليق حذاءه، وكانت البداية مع نادي الزمالك مساعد مدرب عام 1996 و 1999 و 2002-2005 و 2014 و مدير فني للفريق الأول لنادى الزمالك عام 2005 و 2014-2015 ومدير فني لناشئي الزمالك 20 عاما عام 2006-2009.

إنه محمد صلاح مدرب الزمالك السابق، وصاحب التاريخ الحافل بالإنجازات، خلال مسيرته كلاعب ومدرب، والذي فتح قلبه لـ بلدنا اليوم في حوار خاص، فإلى نصه.

أبرز الصعوبات التي واجهت محمد صلاح خلال مسيرته كلاعب للزمالك؟

من أكثر الصعوبات التي واجهتني خلال مسيرتي هي الإصابات لإنها كانت تفضل لشهور وتعد إصابة تونس هي الأرز خلال مسيرتي في سنه ٧٨ حيث استمرت من ٦شهور الي سنه كامله وسافرت إلى لندن مع كابتن حسن شحاته وتلقين العلاج ولكن كلاعب كنت ملتزم جدا انام مبكرا وتناول الطعام في ميعاده وحضور التدريبات في الوقت المحدد واستطعت اللعب لمدة ١٣ موسم وفي ذلك الوقت كان الي بيلعب ٩ مواسم متتاليه يبقى لاعيب محصلش.

رأيك في فترة عملك بالزمالك وهل تعرض مؤمن سليمان للظلم؟

من أمتع وأفضل وأميز الفترات التي عشتها في التدريب في الزمالك فإستطعنا تحقيق بطولات وإنجازات حيث فوزنا بدورى وكأس وصعدنا نهائي أفريقيا. ومؤمن سليمان لم يتعرض للظلم ابدا داخل القلعه البيضاء بل بالعكس مرتضى منصور وإدارة الزمالك صنعت طفرة في استقطاب أولاد النادي ووفرت لهم كل الإمكانيات وأولاد الزمالك قد نجحوا في ذلك وهذه كانت فتحة خير علىنا جميعا.

ما سر هجومك على بعض قدامي الزمالك مثل فاروق جعفر؟

لم اهاجم ايا من القدامى بإستثناء كابتن فاروق جعفر لأنه كان يقوم بأشياء لم تعجبني في بعض الأحيان ولكن هو كابتني وأفضل خط وسط في تاريخ النادي.

وماذا عن أسعار اللاعبين المبالغ فيها حالياً؟

لا أود أن أقول انه لايوجد لاعب يستحق ولكن البطولات الكبيره التي يشارك فيها أندية الاهلي والزمالك تفرض عليهم شراء اللاعبين بهذه الإسعار وأعتقد إنها ستزيد الفتره القادمه.

هل الزمالك قادر على الفوز بدورى الأبطال هذا الموسم؟

نعم الزمالك قادر وبقوه على التتويج بدورى الأبطال خاصة انه كان يمر بفترة استثنائيه قبل التوقف واستطاع تحقيق بطولتي السوبر الافريقي من الترجي والسوبر المصري من الاهلي فهذا اعطي دفعة كبيره للأعيبه بالإضافة إن الزمالك يمتلك جيل من اللاعبين قادرين على تحقيق جميع البطولات التي يشارك فيها النادي.

هل يدار التدريب في مصر عن طريق الوكلاء؟

لكل مدرب وكيل خاص به يعرض الـ cv علي الأندية ولكن هذا لا ينجح فالتدريب يعتمد على الموهبه والثقه بالنفس وليس غير ذلك.

هل تفضل إلغاء الدوري المصري ام استكماله؟

على المستوى الشخصي أتمنى أن يعود الدوري ولكن في الوقت الحالي اعتقد صعب جداً خاصة في ظل ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا كل يوم أعتقد من غير المعقول ان يعود الدوري خاصة أن الدور الثاني بالكامل لم يلعب إضافه أن اللاعب المصري يحتاج مابين شهر ونص إلى شهرين كفترة إعداد ولكن اعتقد ان تستكمل بطولة الكأس لأن عدد المباريات المتبقيه محدود جدا بالإضافة إلى الإجراءات الاحترازيه الي ستأخذها الدوله.

ما المراكز التي يحتاج الزمالك إلى تدعيمها؟

اعتقد أن الزمالك في حاجه الي رأس حربه قوي بالإضافة إلى باك رأيت وخط وسط وممكن مساك.

كيف ترى التنمر على شيكابالا؟

شيكابالا يتعرض دائماً للمشاكل والمناوشات من جماهير الأهلي وهذا غير مقبول خاصة وإن شيكا لاعب طيب جدا وليس له علاقه بالسوشيال ميديا ولكن دائماً يحب أن يعبر عن رائيه خلال احتفاله بعد تسجيل هدف او مكسب وهذا طبيعي في كل العالم.

ما مدي تأثير فيروس كورونا على الكره المصريه؟

أتمنى أن نعيد النظر في الدوري وتنظيمه ومستحقات اللاعيبه لأن تلك الازمه ارسلها لنا ألله لنقف بجانب بعض لترتيب الأوراق غالبا لأنها كانت لم تمشي في الطريق الصحيح حيث كان يتم الدفاع عن نادي وآخر لآ والضعيف ملوش مكان والجمعه العموميه هي مر تملك ذمام النجاح فأتمنى ان لا تكون ازمه بل منحه نعدي بيها الأشياء القادمه ونحن كمصريين قادرين على ذلك.

طموحات محمد صلاح الفتره القادمه؟

إعادة تحقيق البطولات والانجازات التي حققتها سواء بالصعود الي الدوري الممتاز مع فرق الدرجه التانيه وأتمنى ان اختم مسيرتي التدريبية في نادي الزمالك.

اقرأ أيضا