غرفة صناعة الدواء: لا يوجد نقص فى الأسواق.. فيديو

الخميس 04 يونية 2020 | 10:11 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أكد الدكتور علي أبو عوف رئيس غرفة صناعة الدواء، على عدم وجود أي نقص للأدوية في السوق المصري، خاصة وأن الأدوية الأساسية لعلاج كورونا، موجودة بوفرة بالفعل في السوق، تحت إشراف الحكومة.

وقال أبو عوف، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح البلد» مع الإعلامية هند النعساني، على قناة «صدى البلد»: "لا يوجد نقص للأدوية في السوق المصري، لأن الأدوية الأساسية لعلاج فيروس كورونا، موجودة بالفعل بكمية جيدة ولكنها تحت إشراف الحكومة ووزارة الصحة، لأنها أدوية استراتيجية".

وأضاف: "هناك ضوابط في السوق المصري بالنسبة لهذه الأدوية، ولكن بالفعل المشكلة الحقيقية في أدوية المناعة، لأنها بعد الإعلان عنها على منصات السوشيال ميديا، بدأ الناس في التكالب عليها في الصيدليات وهذا أمر قد يكون ضارًا عليهم".

وتابع: "أدوية المناعة موجودة وبكمية كافية في وزارة الصحة، ولكن الذين يتناولون هذه الأدوية الخاصة بالمناعة قد يكون ضارًا عليهم، لأنهم لا يدركون إذا كانوا في حاجة إليها بالفعل أم لا، لذلك ليس من المعقول الطبيعي ما يحدث من تكالب على هذه الأدوية".

واختتم أبو عوف: "بالنسبة للكمامات لابد من الاستعانة بالكمامات القماش، خاصة وأن العالم كله تقريبًا يستعين بها، وهذا ما رأيناه على سبيل المثال في مظاهرات أمريكا حيث يستعين بها المتظاهرون، وبالتالي فإن الكمامات القماش جيدة، خاصة وأنها يمكن الاستعانة بها لمدة شهر مع غسلها المستمر، وهذه بادرة جيدة من عدد من المؤسسات التي بدأت في إنتاجها".

 

تابع ايضًا:

حسام عبد الغفار: 80 من بين 100 مريض بكورونا لا تظهر عليهم أعراض

يؤدي للوفاة.. الصحة العالمية تحذر من هذا الدواء في علاج كورونا

وزير التربية والتعليم يوافق على تعديل سن الالتحاق لطلاب الصف الأول الابتدائي من ذوي الإعاقة

اقرأ أيضا