رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بعد تخفيف حظر التجول.. فتح المساجد والنوادي الرياضية في الأردن

إمام مسجد

أعلنت السلطات الأردنية، اليوم الخميس، عن فتح وتشغيل معظم القطاعات والأنشطة والمساجد والنوادي وفق ضوابط صحية بداية من بعد غد السبت.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن وزير الإعلام أمجد العضايلة قوله، خلال مؤتمر صحفي اليوم: "سنسمح بالحركة من 6 صباحا إلى 11 مساء يوميا من بعد غد، مع فتح عدد من القطاعات والأندية وذلك عقب الانتهاء من إجراءات العزل الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

وقال العضايلة إن الحكومة قررت فتح المساجد ودور الحضانة والمقاهي والمطاعم والفنادق والنزل السياحي والمواقع السياحية والطيران الداخلي وإلغاء العمل بنظام الفردي والزوجي لحركة السيارات اعتبارا من السبت المقبل.

وأكد استمرار إغلاق كل من رياض الأطفال والمدارس والجامعات ودور السينما والحدائق العامة ومدن الألعاب والاماكن الترفيهية وصالات الافراح وبيوت العزاء والمؤتمرات والمعارض والفعاليات الثقافية والمهرجانات.

وعن الحظر الشامل، أوضح أن خلال هذه المرحلة سيتم تخفيف حظر التجوال حيث يبدأ من الساعة 6 صباحا إلى 12 مساء، معلنا عن انفراجة عامة في البلاد والسماح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة.

ولفت إلى أنه سيسمح أيضا بزيارة السجون ودور الرعاية، مع التأكيد على استمرار منع حركة كبار السن فوق 70 عاما، ومن يعانون من أمراض مزمنة.

وأعلنت وزارة الصحة الأردنية أمس، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 757 إصابة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن الحالتين تعودان لأردني قادم من الخارج، وسائق شاحنة أجنبي، مبينة في الوقت نفسه شفاء 12 حالات مصابة بالفيروس ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 533 حالة. اقرأ المزيد:

لبنان تسجل حالة وفاة و50 إصابة جديدة بفيروس كورونا

يؤدي للوفاة.. الصحة العالمية تحذر من هذا الدواء في علاج كورونا

تعرف على نتائج تحليل أحمد السقا وزوجته من فيروس كورونا

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات