يساعد على فقدان الوزن.. فوائد لن تتوقعها عند تناول فيتامين "د"

الجمعة 05 يونية 2020 | 02:02 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

يلعب فيتامين د دورًا رئيسيًا في العديد من وظائف الجسم ، والتي تشمل مساعدة الأعصاب والعضلات ووظيفة المناعة، والمساعدة في امتصاص الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور وبناء عظام قوية والحفاظ عليها.

ووفقًا لما قدمه موقع "boldsky" إليكم أهم فوائد فيتامين د على الصحة.

- يدعم صحة العظام

يلعب فيتامين د دورًا مهمًا في تحسين صحة العظام لأنه يزيد من امتصاص المعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم، وهذه المعادن مسؤولة عن نمو العظام الصحية القوية والمحافظة عليها، وهو أمر حاسم لتقليل خطر الإصابة بأمراض العظام مثل هشاشة العظام والكساح ولين العظام، ستزيد المستويات الكافية من فيتامين د في الجسم من قوة العضلات .

- يساعد على فقدان الوزن

فيتامين د معروف لتقليل الدهون في الجسم وتسريع فقدان الوزن، يعاني الأشخاص الذين يعانون من السمنة أو زيادة الوزن من انخفاض مستويات فيتامين د في الدم، لذا ، قم بزيادة استهلاك فيتامين د من خلال الأطعمة لمنع زيادة الوزن.

- يقلل من مخاطر مرض السكري

هناك ارتباط مباشر بين فيتامين د ومخاطر السكري، كما يمكن أن يساعد فيتامين د في زيادة حساسية الأنسولين وتعزيز وظائف الخلايا، وذلك يمكن أن يساعد في إدارة مرض السكري، كما يجب على البالغين الأصحاء غير المصابين بالسكري زيادة مستويات فيتامين د لمنع خطر الإصابة بداء السكري من النوع 1 والنوع 2

اقـــــرأ أيضًــــــا:

الأرصاد تعلن حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة 5- 6- 2020

اعرف.. ماذا يخبئ لك برجك اليوم في عالم الفلك؟