لمتضرري كورونا.. مجموعة شبابية توزع مساعدات وأطعمة على الأهالي بالصف

الجمعة 05 يونية 2020 | 11:57 صباحاً
كتب : علي عرفات

في ظل فاجعة كورونا وقيام الدولة بإتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية والوقائية للقضاء على فيروس كورونا، وتضرر العديد من المواطنين أصحاب المهن الغير ثابتة على رأسهم عمال اليوميات الغير منتظمة، ممن قفدوا مصدر دخلهم، وقامت الدولة بمساندتهم من خلال وزارة القوى العامله بتقديم الدعم لهم بأمر رئاسي.

في السياق ذاته قامت مجموعة شبابية من مركز الصف جنوب محافظة الجيزة، بعمل مبادرة خيرية تقوم بتقديم المساعدات والوجبات لمتضرري جائحة فيروس كورونا بالتعاون مع جميع أهالي المركز.

قال الشاب إسلام خالد، طالب بكلية التربية جامعة الأزهر، ومشارك في هذه المبادرة الخدمية، "نحن كمجومة من الشباب نقوم بالنشر والتواصل من خلال موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، حيث يوجد العديد من الجروبات جماعية التي تتبع المركز وجميع أعضائها قائمين بالمركز".

وأضاف إسلام خالد، "نتواصل مع الأهالي التي تريد المساهمه بأن حددنا مبلغ ما بين الـ25 جنيه إلى 100 جنيه، إضافة إلى من يستطيع المساهمه بالمبلغ الذي يريد أخراجه، مشيًرا إلى أن شنطة المساعدات الواحدة تتكلف الـ100 جنيه، وتحتوي على "أرز ، وسكر ، وزيت ، و شعريه ، وسن عصفور" والعديد من الأطعمه والحبوب الآخرى".

وأوضح خالد، "أنه بالنسبه لتوزيع المساعدات تكون كل شهر، ويكون بناءا على المبلغ الذي تم جمعه وعدد المساعدات "الشنط" تكون حسب استيعاب المبلغ، مشيرًا إلى أنه أحيانا نقوم بتوزيع 50 شنطة في الشهر، واحيانا 60 و70، هذا بناءا على المبلغ الذي تم جمعه".

"أبناء غمازة".. توزيع وجبات ساخنة وباردة وتنفيذ 10 أسقف للأهالي بالصف

قال الشاب يوسف عادل رياض، رئيس لجنة الأيتام والمساعد الإدارى لرئيس مجلس إدارة جمعية أبناء غمازة الكبرى، أنه تم اليوم الأربعاء، القيام ببعض الأعمال الخيرية بقرية غمازة الكبرى بمركز الصف جنوب محافظة الجيزة، وشملت (وجبات الساخنه - وجبات باردة - تنفيذ 10اسقف للمنازل الغير مسلحه - عدد 2سرير - 2بوتاجاز - لحوم).

وأضاف مساعد مجلس إدارة جمعية أبناء غمازة الكبرى، أنه تم توزيع ٨٠ وجبة كدفعة أولى، وأيضا توزيع عدد ٤٠٠ وجبة، و٤٠٠ كيلوا لحوم على أسر الفقراء والأيتام والأسر المتعففة، إضافة إلى أسر العمالة الغير منتظمة.

وأشار إلى أنه خلال شهر رمضان المبارك تم توزيع عدد ٥٠ وجبة لأسر المتعففين الذين لا يخرجون من منازلهم نهائياً وبعض الأسر العمالة الغير المنتظمة، وتوزيع عدد ٢٠٠ وجبة غذائية أخري في نصف الأسبوع الثالث من رمضان.

وأوضح يوسف عادل رياض، أنه تم توزيع ٢٢٥ وجبة ساخنة شملت الفقراء والأيتام والمسنين، وتم ذبح عجل وتوزيعه على بعض الأسر العمالة الغير منتظمة الذين هم في أشد الإحتياج والفقراء والأيتام والمتعففين، وتم توزيع عدد ٢ سرير و ٢ بتوجاز وتم تنفيذ ١٠ أسقف في أخر أسبوع من شهر رمضان.

وأضاف رياض، أنه تم توزيع العديد من الملابس على الأطفال الأيتام وعدد ٢٠٠ كوتش أطفالي في آخر ليلة من شهر رمضان.

إقرأ أيضا..

خاص|| مصدر يكشف فساد المحليات بالصف: "بيلفوا على المخالفين للبناء وبياخدوا فلوس"

بالصور.. أهالي "الصف" لمحافظ الجيزة: مدخل المدينة لا يليق بها

في غياب مجلس المدينة.. أسواق "الصف" تعمل بالمخالفة "صور"