الصحة تكشف عن أفضل وأسوأ أنواع التهوية في ظل تفشي فيروس كورونا

الجمعة 05 يونية 2020 | 03:18 مساءً
كتب : علي عرفات

كشف مسؤول في وزارة الصحة والسكان، إن أفضل أنواع التهوية هي التهوية الطبيعية، بينما تعد المراوح هي الأسوأ لأنها تحرك الهواء والرذاذ في جميع أنحاء المكان.

وقال الدكتور إيهاب عطية مدير عام الإدارة العامة مكافحة العدوي بوزارة الصحة والسكان، خلال حوار له عبر الصفحه الرسمية لوزارة الصحة على "فيس بوك"، إنه بالنسبة للتهوية خلال فترة التعايش مع كورونا المستجد، فإن أسوء تهوية هي الناتجة عن المروحة، لأنها قادرة على تحريك الهواء في جميع أنحاء المكان، مما يعني نقل العدوى بشكل أسرع.

وأضاف عطية في فيديو بثته وزارة الصحة والسكان عبر موقعها الرسمي، أن التكييفات تعمل على أخذ الهواء وإعادة ضخه مرة أخرى، وهذا الأمر أيضا ينقل العدوى، وخاصة التكييفات المركزية، وأفضل أنواع التكييفات الذي يعتمد على أخذ هواء من الخارج وتكييفه مع الهواء في الداخل.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن ضوابط خروج الحالات المتوسطة من مستشفيات العزل.

وأوضحت الوزارة، أن ضوابط الخروج تبدأ بمرور 10 أيام من بداية ظهور الأعراض على أن يكون آخر 3 أيام بدون ارتفاع في درجة الحرارة أو أعراض تنفسية.

وأضافت الوزارة، أنه يجب ثبات في صورة الأشعة وعدم وجود أي تطور للحالة.

وأكدت وزارة الصحة، ان تكون نسبة تشبع الأكسجين بالدم لا تقل عن 92 % بالتنفس الطبيعي وبدون مساعدة الأكسجين الخارجي.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، امس الخميس، عن خروج 406 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 7756 حالة حتى اليوم.

أقرأ أيضا..

قتل صديقه بسبب السحر.. تحقيقات موسعة في جريمة الصحاب بالجيزة

حريق مخزنًا بمستشفى دار الشفاء في العباسية

الداخلية تضبط 198 شخصًا ارتكبوا مخالفات بناء