حبس عاطل بتهمة قتل شقيقه في الوراق

الجمعة 05 يونية 2020 | 07:28 مساءً
كتب : هدى عامر

طالبت النيابة العامة بشمال الجيزة، بحبس عاطل متهم بقتل شقيقه فى الوراق أثناء تدخله لفض مشاجرة نشبت بينه وبين شقيقهما الثالث 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت تقرير الصفة التشريحية الخاص بالمجني عليه، للوقوف على ظروف وملابسات وفاته، كما طلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة.

أنهى عاطل حياة شقيقه بالوراق، حيث سدد له طعنة نافذة، وتمكن رجال المباحث من القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الجريمة، وكشفت تحريات رجال المباحث، أن الضحية تدخل لفض مشاجرة بين المتهم وشقيقهما الثالث، مما دفع القاتل لطعنه، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

البداية عندما تلقى قسم شرطة الوراق، بلاغا يفيد مقتل أحد الأشخاص، بمنطقة كفر السليمانية، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتم فرض كردون أمنى، وأفادت تحريات الرائد هانى مندور رئيس مباحث الوراق، أن القتيل يعمل بورشة، تم الاعتداء عليه بسلاح أبيض، وأن مرتكب الجريمة شقيقه "عاطل".

واكتشفت التحريات أن المجنى عليه تدخل لفض مشاجرة بين المتهم وشقيقهما الثالث، فاعتدى عليه المتهم بسلاح أبيض، وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف أمام العقيد أحمد الوليلىن مفتش مباحث شمال الجيزة، بارتكاب الجريمة، حرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

لص "مشلول وأبكم" يسطو على محل مجوهرات.. فيديو

رصدت كاميرا للمراقبة الداخلية، مقطع فيديو لحظة قيام شخص أبكم ومشلول دماغيا من نصفه الأعلى، ولا ينتقل إلا على كرسي للمقعدين، بالسطو بمسدسه على محل للمجوهرات في مدينة Canela في أقصى الجنوب البرازيلي الأوروغواي والأرجنتين، حيث يتقدم إلى صاحب المحل ويعطيه ورقة كتب له فيها: "لا تلفت الانتباه، وسلم كل شيء" وحين كان الرجل يقرأ ما فيها، كان الأبكم المشلول يشهر مسدسا بقدميه ويصوّبه نحوه.

ويشاهد في الفيديو صاحب المحل يرفع يديه استسلاما لتهديد المشلول المسلح، ويقول له: "انتظر قليلا، فقط لأنتهي من خدمة الزبون، ثم أسلمك كل ما ترغب” على حد ما نقلت عنه وسائل إعلام محلية.

ووفقاً لـ"العربية" اتصل صاحب المحل بالشرطة وحين فحصوا المسدس وجدوه لعبة من البلاستيك، فتقدم شرطي وانتزعه منه بهدوء، ثم اقتاده إلى حيث الحجز بعد أن وجدوا سكينا دسه في ملابسه.

في سياق اخر

النيابة تأمر بإحالة عاطل للمحكمة بتهمة سرقة مشغولات ذهبية بحلوان

أصدرت نيابة حلوان قراراً بإحالة عاطل للمحاكمة أمام محكمة الجنح، بتهمة سرقة محتويات شقة سكنية بداخلها مشغولات ذهبية ومبالغ مالية فى حلوان.

تعود بداية الواقعة بتلقى قسم شرطة حلوان، بلاغا من الأهالى بضبط عاطل أثناء سرقته شقة سكنية بدائرة قسم شرطة حلوان.

على الفور انتقل رجال المباحث إلى المكان وتم ضبط المتهم، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن المتهم استغل وفاة جارته، إثر إصابتها بفيروس كورونا وحجر باقى أفراد أسرتها فى المستشفى، وقام بالاشتراك مع آخرين، جار ضبطهم، بسرقة محتويات الشقة من "شاشات، مبالغ مالية، ومشغولات ذهبية خاصة بالمتوفية"، وتم تحرير المحضر اللازم، ويكثف رجال المباحث من جهودهم لضبط باقى المتهمين.

"متحولون وشواذ".. حكايات صادمة في دفاتر المحاكم المصرية

بعد 13 عامًا من الجريمة.. أدلة جديدة تحدث ضجيجًا في اختفاء طفلة بريطانية