الصحة المكسيكية: 4346 إصابة جديدة بفيروس كورونا

السبت 06 يونية 2020 | 09:53 صباحاً
كتب : دعاء جمال

أعلنت وزارة الصحة في المكسيك ، تسجيل 625 وفاة و4346 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الـ24 ساعة الأخيرة.

وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المكسيك إلى 110026، وعدد الوفيات إلى 13170 حالة، وفقا لما أوردته " روسيا اليوم".

وتشير الأرقام المسجلة إلى تراجع في الوفيات والإصابات مقارنة مع يوم الخميس الذي سجلت فيه 816 حالة وفاة، و4442 إصابة.

وشهدت المكسيك تفشيا للفيروس بوتائر متسارعة خلال الفترة الأخيرة، حيث سجلت منذ أكثر من أسبوع نحو 3 آلاف إصابة جديدة كل يوم أو أكثر من ذلك.

وحذرت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق، من تحول أمريكا اللاتينية إلى بؤرة جديدة لفيروس كورونا، نظرا للوضع الوبائي الخطير في كل من البرازيل وتشيلي وبيرو.

وفي سياق متصل، كشف الإعلامي الصيني نادر رونج، عن اكتشاف بلاده للقاح ضد فيروس كورونا المستجد، موضحا أن شركة صينية طبية أعلنت في أواخر شهر مايو الماضي نجاحها في إجراء تجربة سريرية على مصابي فيروس كورونا.

وتابع الإعلامي الصيني نادر رونج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد مجدى مقدم برنامج "فنجان قهوة" والمذاع عبر قناة "صدى البلد"، وتمثلت الأولى في إثبات أن هذا اللقاح آمن ليس له تأثيرات جانبية والمرحلة الثانية إثبات امتلاكه فعالية ودور للوقاية من الفيروس.

وأشارالإعلامي الصيني نادر رونج، إلى أن المرحلة الثالثة من عملية إنتاج لقاح فيروس كورونا، تتضمن توسيع قاعدة المتطوعين حتى يتم إثبات أنه لقاح آمن ثم يتم استخدامه بشكل تجاري في العالم.

موضوعات ذات صلة:

خيبة أمل.. "ذا روك" يوجه ضربة قاضية لـ"ترامب"

طائرة تركية تستهدف مواقع للجيش الليبي جنوب سرت

اقرأ أيضا