على غير العادة.. مدينة رسول الله تشهد سقوط أمطار رعدية

السبت 06 يونية 2020 | 11:02 صباحاً
كتب : دعاء جمال

أصدرت الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تنبيهاً بشأن حالة الطقس بمنطقة المدينة المنورة اليوم، السبت، وتضمنت أمطاراً رعدية مع تأثيرات مصاحبة للحالة تمثلت في نشاط في الرياح السطحية وتدني مدى الرؤية .

وبينت الإدارة أن الحالة التي تشمل الحناكية - المدينة المنورة - بدر - خيبر ، تستمر حتى الـ11 من مساء اليوم السبت.

ومن جانبه، كان قد قال متحدث الصحة، الدكتور محمد العبد العالي، في مداخلة هاتفية بقناة "الإخبارية" أنه تم رصد وجود انتشار نشط بين الحالات المصابة بكورونا وأن سبب عودة تشديد الإجراءات الاحترازية على مدينة جدة، بسبب وجود حالات حرجة بين المصابين بفيروس كورونا.

وأضاف العبدالعالي: أن ذلك ينبئ بإنتشار الفيروس، والأمر يخضع للتقصي الدائم للتعرف على البؤر الموجود بها، لنقلل من فرصة الإصابة.

وأكد متحدث الصحة أن هناك عوامل جعلت من الجهات المختصة تشديد الإجراءات على محافظة جدة، وليس الرياض، وهي عدد الحالات الحرجة نسبة إلى عدد المصابين وتسارع الحالات الحرجة إضافة إلى عنصر القدرة على الاستيعاب، وكل هذا يُرصد وبناء عليه يتم اتخاذ هذه الإجراءات.

وتابع: إلى أن مدينة الرياض بها عدة حالات حرجة، وأنها وجدة من أعلى المدن في عدد الحالات، وبالتالي تكون هاتان المدينتان الأعلى تركيزا في هذه المرحلة، وبدأ التقييم بجدة، وتم وضعها ضمن الاحترازات الإضافية، لحماية أفراد المجتمع وإعطاء الفرصة للتحكم والسيطرة بشكل أقوى، لافتاً إلى أنه كلما تقيد أفراد المجتمع بالاحترازات قل انتشار الفيروس وقلت الإصابات والحاجة إلى الحصول على الرعاية سواء الروتينية أو الحرجة.

موضوعات ذات صلة:

النقل الأمريكية تصدر قرارًا هامًا بشأن رحلات شركات الطيران الصينية

الصحة المكسيكية: 4346 إصابة جديدة بفيروس كورونا

اقرأ أيضا