رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

المصل واللقاح يعلن خبر جديد عن مصابي كورونا بمصر.. فيديو

كورونا

قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن هناك جزء كبير من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" فى مصر يمرون بأعراض بسيطة جدا، ولا يصاب عدد كبير بمشاكل فى الجهاز التنفسي، بل أكثرهم يعانى من أعراض فقدان حاسة الشم والتذوق.

وأعرب "الحداد" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، عن اعتقاده أن الفترة القادمة ستبدأ أعداد الوفيات في الإنخفاض وليس عدد الإصابات، موضحا أن فيروس كورونا سيبدأ في فقد جزء كبير من قدرته على الفتك أو التسبب في مضاعفات خطيرة داخل الجسم، منوها إلى أن ذلك أمر طبيعي لأى فيروس حيث تكون له محددات للذروة خاصة به.

وأضاف أنه من الطبيعي أن يكون لفيروس كورونا مدة صلاحية بسبب تحوره وإنتقاله من شخص لأخر وهو ما يقلل قدرته على إحداث مضاعفات تنفسية، لافتا إلى أنه حتى عندما يفقد قدرته على إحداث مضاعفات فقدرته على الإنتشار لاتزال سريعة.

وتابع أن المضاعفات الخاصة بكورونا تكون لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن فقط، لافتا إلى أن وزارة الصحة غيرت من مدة العزل وأصبح فقط أسبوعين ولا يحتاج لمسح فى بعض الأحيان.

وأوضح أن الرغبة فى الحاجة لأجهزة التنفس الصناعى قلت فى مصر خلال تلك الفترة، مرجعا السبب إلى زيادة إلتزام المواطنين خلال الأسبوع الماضي بإرتداء الكمامة والعزل المنزلى وهناك من يقوم بعمل البروتوكول الخاص بالعلاج دون الإنتظار لعمل مسحة، حيث أنه في تلك الفترة تم الإعتماد على صورة الدم والأشعة والأعراض بدلا من إستخدام المسحة.

 

اقـــــــرأ أيضًـــــــا:

استشارى: لا توجد توصية باستخدام البلازما لمصابي كورونا.. فيديو

إعلامي صيني عن موعد الانتهاء من لقاح كورونا

اعرف.. ماذا يخبئ لك برجك اليوم في عالم الفلك؟

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات