أهمها الشعور بالجوع.. 8 أمور خطيرة يُمكن حدوثها حال عدم الحركة والمشي

السبت 06 يونية 2020 | 12:14 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

يحتاج الجسم إلى الحركة والمشي وممارسة بعض التمارين الرياضية يوميًا، وعند حرمانه من ذلك، تظهر بعض العلامات التي تشير إلى وجود مشكلة ناتجة عن قلة الحركة.

ويمكن من خلال السطور القادمة أن نستعرض بعض العلامات التي تدل أن الجسم بحاجة إلى الحركة يوميًا، وفقًا لموقع "Eat this".

الأرق

كشفت إحدى الدراسات الحديثة، أن هناك علاقة بين ممارسة الرياضة والنوم، حيث يعزز النشاط البدني من جودة وكفاءة النوم ليلاً، ويسهل على الشخص الراحة والاسترخاء دون الشعور بالأرق.

المشي

ارتفاع ضغط الدم

تعد تقوية القلب من أفضل الطرق للتحكم في ضغط الدم، وذلك عن طريق ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميًا، لذا يجب الحرص على النشاط والحركة لخفض ضغط الدم المرتفع.

المشي

ألم الظهر

إذا بدأ الشخص في الشعور بألم أسفل الظهر عند الاستيقاظ من النوم وخلال ساعات اليوم دون وجود أي مشكلة صحية يعاني منها، فربما يرجع السبب إلى حاجة الجسم للمشي والحركة.

المشي

الشعور بالجوع

عندما تقل حركة الجسم ونشاطه، تزداد الشهية بشكل حاد نتيجة إنتاج هرمون الجريلين بكمية كبيرة، وبالتالي يشعر الشخص دائمًا بالجوع، وعدم القدرة على التوقف عن تناول المزيد من الطعام.

المشي

التقلبات المزاجية

تؤدي قلة ممارسة التمارين الرياضية إلى التقلبات المزاجية والتوتر والضغط العصبي، وتتحسن تلك المشاعر السيئة بعد مرور 5 دقائق على البدء في النشاط الذي يلعب دورًا في مساعدة المخ على الهدوء.

المشي

ألم المفاصل

تساعد الأنشطة البدنية اليومية على تقوية العضلات وتعزيز صحة المفاصل والعظام، وعند افتقاد الجسم إلى ذلك، فإن الشخص سيشعر بألم في الركبة والرقبة والمفاصل.

المشي

عدم القدرة على التركيز

عند إيجاد مشكلة واضحة في فقدان التركيز أثناء ممارسة العادات اليومية والعمل وغيرها، فيجب الانتباه إلى حجم النشاط البدني الذي يتم القيام به يوميًا، ويُفضل ممارسة الأيروبكس، حيث يساعد على تحسين عمل المخ بشكل واضح.

المشي

زيادة الوزن

يساهم المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا في حرق الدهون وتعزيز عملية التمثيل الغذائي بالجسم، بينما تؤدي قلة الحركة إلى زيادة الوزن بشكل ملحوظ وتراكم الدهون.

زيادة  الوزرن

اقرأ المزيد

خبراء يكشفون مفاجأة كبيرة بشأن ضعف قوة فيروس كورونا في الصيف

القصة الكاملة لوفاة امرأة حامل بسبب المشروبات الغازية

اقرأ أيضا