رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

قوات مكافحة الشغب اللبنانية تطلق القنابل المسيلة لتفريق المتظاهرين في بيروت (فيديو)

الشرطة اللبنانية

ذكرت قناة الحدث في خبر عاجل لها أن قوات الأمن اللبنانية تقوم بتفتيش المتظاهرين قبل وصولهم لوسط بيروت.

واضافت أن هناك وصول لتعزيزات من عناصر مكافحة الشغب وصل العاصمة اللبنانية بيروت.

لبنان تشتعل بالمظاهرات احتجاجاً على التردي الاقتصادي وسلاح حزب الله

احتلت أعداد كبيرة من المتظاهرين شوارع العاصمة اللبنانية بيروت اليوم، للاحتجاج على الاوضاع الاقتصادية المتردية بينما تجمعت أعداد أخرى من أنصار حزب الله لردع المتظاهرين، فيما وقفت القوى الأمنية في الوسط منعا لأي احتكاك.

وبحسب قناة "العربية"، بدأ المتظاهرون جولة جديدة من الاحتجاجات بهدف الضغط على الحكومة لاتخاذ إجراءات عمليّة في مجال مكافحة ‏الفساد ووقف الانهيار الاقتصادي.

وأفاد منظمون من الحراك بأن احتجاجات اليوم لن تطالب فقط بمعالجة الهموم المعيشية، إنما ستطالب، وللمرة الأولى، بنزع سلاح ميليشيا حزب الله.

وأضافت القناة أن قوى الأمن اللبنانية أطلقت قنابل مسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين، فيما حاول الجيش الفصل بين متظاهرين ومناصرين لحزب الله وآخرين تابعين لحركة "أمل" والتي يرأسها رئيس مجلس النواب نبيه بري والذين كانوا يتوجهون إلى وسط بيروت وهم يهتفون بشعارات طائفية.

وتجمع اللبنانيون منذ صباح اليوم في مختلف المناطق اللبنانية، من الشمال، حيث انطلقت عشرات الحافلات من ساحة النور في طرابلس وكسروان والمتن، إلى بيروت والبقاع وحتى الجنوب حيث يستعد المتظاهرون في النبطية وصيدا لتسيير موكب باتجاه ساحة الشهداء في بيروت.

ويسعى المتظاهرون لتذكير السلطة بأنّهم متمسكون بمطالبهم، بعد أن خذلتهم الحكومة الجديدة بفشلها في تحقيق أي إنجاز ملموس على مستوى الأزمات التي تعصف بلبنان سياسيًا وماليًا.

قد يعجبك ايضا

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات