رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

انتشال جثث شخصين لقوا مصرعهم أثناء التنقيب عن الآثار بالبساتين

جثة

نجحت الأجهزة الأمنية بواسطة قوات الإنقاذ البرى بالقاهرة، اليوم السبت، من انتشال جثتى شخصين انهار عليهما العقار وذلك أثناء التنقيب عن الآثار بالبساتين.

وتمكنت التحريات من كشف تفاصيل الواقعة، حيث تبين أن "ح.م"، 46 سنة، صاحب العقار وشريكه "م.س"، قاموا بمساعدة كل من "أ.ج" و"م.ش"، بالحفر والتنقيب عن الآثار بأحد شوارع عزبة النصر مما أدى إلى انهيار العقار عليهم أثناء الحفر وتم انتشال جثتى "أ.ج"، و"م.س".

البداية كانت عندما تلقى قسم شرطة البساتين بلاغا من الأهالى يفيد بوقوع إنهيار بحفرة وسقوط لحوائط عقار مجاور بترب اليهود، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان الحادث، وتبين أنه أثناء قيام عدد من الأشخاص بالتنقيب عن الآثار انهارت عليهم الرمال والعقار، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وفي السياق ذاته، أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة 15 مايو بمديرية أمن القاهرة قيام شخصين (تاجر، وعامل خردة "له معلومات جنائية") بالتنقيب عن الآثار بمنزل الثانى بدائرة القسم.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما حال قيامهما بالتنقيب عن الآثار.. وعثر بداخل المنزل المشار إليه على حفرة وعدد من أدوات التنقيب ، وبمواجهتهما إعترفا بقيامهما بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار بإستخدام الأدوات المضبوطة بحوزتهما .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وتمكنت وحدة مباحث قسم الخليفة (بمديرية أمن القاهرة) عقب معلومات وتحريات مُسبقة وتقنين الإجراءات، من ضبط (ثلاثة أشخاص) حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات بدائرة القسم.. حيث تم العثور على حفرة قطرها "متر" بعمق (4 أمتار) وعثر بحوزتهم على (الأدوات المستخدمة فى الحفر والتنقيب) .

و بمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بالعقار المشار إليه بقصد التنقيب على الآثار.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

أقرأ أيضا..

رسالة هامة من التعليم لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الناجحين

مرور المنوفية: سحب 470 رخصة قيادة لعدم التزامهم بارتداء الكمامات

الصحة العالمية تواصل تجربة هيدروكسي لعلاج كورونا.. فيديو

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات